وكيل وزارة الصحة يؤكد ان 50 % من الأسرة في المستشفيات شاغرة

أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، استعدادها وجاهزية مستشفياتها لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، فيما دعت المواطنين إلى عدم اتباع استشارات المتطفلين على المهنة.
وقال وكيل الوزارة هاني العقابي، لوكالة الأنباء العراقية ، إن "وزير الصحة عقد اجتماعا ركز فيه على محاور عدة، منها تجهيز الأوكسجين للمستشفيات والمؤسسات الصحية، فضلا عن مناقشة البروتوكول العلاجي وكيفية إعداده بالاعتماد على الخبرات العراقية والعالمية".
وأضاف، أن "الفترة الأخيرة كان هناك نقص كبير في الأدوية، والوزارة عملت على توفيرها من خلال عقد الاجتماعات والاتصال بالعديد من الدول إلى جانب حصولها على وعود بتسلم أدوية تغطي نسبة من الراقدين في المستشفيات".
وأوضح أن "نسبة الشفاء بلغت 50 % وعدد الراقدين المتواجدين لا يتجاوز الأربعة آلاف حالة"، لافتا إلى إن "الأسبوع الماضي شهد ارتفاع نسب الحالات الحرجة والشديدة مما تسبب بزخم على المؤسسات الصحية وبالتالي إلى عزوف بعض الناس عن مراجعة المشافي".
ودعا العقابي "المواطنين ممن لديهم أعراض شديدة لمراجعة المشفى وعدم اتباع استشارات المتطفلين على مهنة الطب حفاظا على حياتهم"، مشددا على استعداد وجاهزية المستشفيات من حيث وجود الأسرة والأوكسجين لاستقبال جميع الحالات".
وتابع أن "الوزارة افتتحت مستشفيات أخرى وبأسرة إضافية، وأن 50 % من الأسرة شاغرة، إلى جانب استعداد المركز الوطني لنقل البلازما للمواطنين كافة فور تحديد الطبيب المختص".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة