في ذكرى تحرير الموصل.. الفياض: النصر على داعش تحقق بفضل فتوى المرجعية وتلاحم قواتنا الأمنية

أصدر رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الجمعة، بيانا بمناسبة ذكرى تحرير الموصل، مؤكدا فيه ان النصر على داعش تحقق بفضل فتوى المرجعية وتلاحم قواتنا الأمنية.

وقال الفياض في البيان: "يستذكر العراقيون بمزيد من الفخر والشموخ ملحمة خالدة هي الأعظم والانصع بياضا في تاريخ العراق الحديث، لقد فعلها أبناء الرافدين وراهنوا العالم على ان ينتصروا، متوكلين بذلك على الله الذي لم يخذلهم وعلى إرث باذخ القدم والكبرياء من تضحيات الاجداد العظام وقداسة التراب الذي ظل متمردا على كل غاز وغاصب على امتداد العصور والأزمان".
وتابع "بالسواعد السمر وفي مثل هذا اليوم تحررت أم الربيعين الموصل، وأضيف إليها ربيع ثالث هو تطهيرها من دنس الدواعش الانجاس بعد ان خابوا وخابت أحلامهم في نشر الظلام على أرض النور والأنبياء".

واستطرد الفياض قائلا "ان ماتحقق من نصر تاريخي اذهل العالم لم يكن ليتحقق لولا ذلك النداء الإلهي الذي لباه أبناء الحشد الغيارى، أبناء الفتوى العظيمة لسماحة المرجع الأب السيد السيستاني دام ظله، الذين ارخصوا الأرواح دونه غير آبهين للموت بل ومستأنسين به يحذون بذلك حذو أصحاب الحسين عليه السلام".
وزاد "لم يكن لهذا النصر ان يتحقق لولا تضحيات جيشنا الباسل بكل صنوفه وشرطتنا الاتحادية البطلة والاسود من قوات مكافحة الإرهاب والرد السريع والنخبة الخيرة من أبناء العشائر الاصلاء"، مشيدا بـ "التنسيق العالي والتلاحم الكبير بين المقاتلين بمختلف تشكيلاتهم الذي عجل بالنصر ووحد الهدف والمصير ودحر الدواعش واذاقهم الهوان والهزيمة".
واضاف الفياض "لكننا اذ نستذكر هذا اليوم التاريخي بالفرح ولذة النصر يشوب مشاعرنا حزن عظيم لفقد مهندس الانتصارات شهيدنا الغالي الحاج أبو مهدي المهندس، الذي لاتذكر معركة من معارك التحرير الا ويكون أسمه عنوانا لها وذاكرة حية على بطولات الذين اتخذوه ابا وقائدا ميدانيا وصانعا للنصر كما توجته المرجعية بذلك".

Facebook Comments

Comments are closed.