الكاظمي يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني

ترأس رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، اجتماعاً للمجلس الوزاريللأمن الوطني تمت خلاله مناقشة جملة من القضايا والمستجدات على الساحة العراقية.

واستعرض الكاظمي خلال الاجتماع، بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه "نتائجزيارته الى منفذ مندلي الحدودي والإجراءات التي اتخذت بهدف النهوض بواقع هذا المنفذ ومحاربة الفساد فيه وفيبقية المنافذ. وأكد سيادته أن الحكومة ماضية بالعمل في منع الفاسدين من استغلال هذه المنافذ، ووضع الخطط الكفيلةلتطوير المنافذ الحدودية، ودعمها والارتقاء بواقعها ومستوى أدائه" .

واضاف البيان: "كما ناقش المجلس استمرار الخروقات التركية للأجواء والأراضي العراقية، وأكد على مواصلة الحوارالدبلوماسي مع الجمهورية التركية لوقف التجاوزات التي تشكل اعتداءً على السيادة العراقية وتسيء للعلاقات الوثيقةبين البلدين الصديقين، فضلا عن إلحاقها الضرر بالأرواح والممتلكات".

وفي سياق آخر "ناقش المجلس قضية التظاهرات وضرورة الحفاظ على سلميتها بما يتوافق مع حرية الرأي والتعبيروالحفاظ على سيادة القانون وهيبة الدولة".

وتطرّق المجلس الى "ملف الاغتيالات والتشديد على قيام الجهات المختصة بواجباتها، والإسراع بنتائج التحقيقالخاصة بعمليات الاغتيال الأخيرة والكشف عن هوية الجناة وعدم التهاون في الاقتصاص منهم".

Facebook Comments

Comments are closed.