بونا نيوز تنشر تفاصيل زيارة الكاظمي الى كربلاء

أجرى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية الى محافظة كربلاء، اطلع خلالها على الواقع الصحي والخدمي والأمني فيها.

وذكر المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان تلقت وكالة الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ، ان الاخير عقد حال وصوله المحافظة، اجتماعا مع محافظ كربلاء، نصيف الخطابي وعدد من القيادات الأمنية في المحافظة.

واضاف البيان ان رئيس الوزراء افتتح خلال زيارته، مستشفى الإمام الحسن عليه السلام، الذي يتسع لأربعمائة واثنين وتسعين سريرا، وهو من المشاريع الصحية المهمة.

وأكد الكاظمي بحسب البيان أن افتتاح المستشفى ذو أهمية كبيرة في ظل أزمة جائحة كورونا وزيادة نسبة الإصابات بها، وهي بمثابة بداية لتنفيذ الوعود التي قطعناها أمام أبناء شعبنا في تقديم أفضل الخدمات.

وبيّن أن المستشفى قد تأخر تنفيذه لسنوات طويلة، وقد دخلت الحكومة في تحدٍ من أجل إكماله في أقل من شهرين من عمرها.كما افتتح الكاظمي مشروع دوّار الإمام الحسين عليه السلام، الذي سيسهم في فك الاختناقات المرورية التي يشهدها مركز المحافظة أثناء المناسبات الدينية.

واطلع رئيس مجلس الوزراء على مشروع إكمال طريق كربلاء النجف، والوقوف على نسب الإنجاز فيه، وأيضا زار موقع الشركة العامة لتجارة الحبوب في كربلاء.

كما زار رئيس الوزراء مشروع توسعة مصانع شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة الحديثة، الذي ينفذ برعاية العتبة العباسية.

وتفقد عددا من مشاريع القطاع الخاص في محافظة كربلاء، وبيّن أن العراق يواجه تحديات كبيرة، ونحتاج الى تكاتف وتعاون الجميع لعبور هذه التحديات، مؤكدا أن الحكومة عازمة على تفعيل العمل بالمشاريع المتلكئة بسبب الفساد وسوء الإدارة، وستعمل على محاربة كل أوجه الفساد فيها.

واشار الكاظمي الى أن تجارب السنوات السابقة أثبتت فشل الاعتماد الكلي على النفط، الذي أوقع الدولة في إحراجات، وقد أعدّت الحكومة ورقة بيضاء لإصلاحات اقتصادية ومالية مرتقبة، تتضمن محاور عديدة، يأتي في مقدمتها تفعيل القطاع الخاص ودعمه وتوفير كل مستلزمات نجاحه، ليكون محركا أساسيا لعجلة الاقتصاد العراقي، ومساهما فعّالا في توفير فرص العمل للشباب.

ولفت الكاظمي الى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المرحلة المقبلة، مؤكدا على دعم المشاريع المحلية والمنتوج العراقي وتفعيل وتنشيط الصناعة العراقية، فضلا عن الاهتمام بالقطاع الزراعي، حيث ستعلن الحكومة قريبا عن آليات وإجراءات مهمة لدعم الفلاح العراقي، وتطوير الثروة الزراعية والحيوانية في العراق.

وتشرّف رئيس مجلس الوزراء بزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام .

 

Facebook Comments

Comments are closed.