الحكيم: العقد الاجتماعي لعام ٢٠٠٣ لم يعد قادرا على إدارة الدولة

اعتبر رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الجمعة، الانتخابات القادمة بأنها مصيرية، مؤكداً أن العقد الاجتماعي لعام٢٠٠٣ لم يعد قادرا على ادارة الدولة.

وقال الحكيم بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، في الذكرى السنوية الثالثةلتأسيس تيار الحكمة الوطني، إن "الحكمة تعرضت للتسقيط والاجهاض لكنها صمدت ودافعت ووضحت مشروعها دونالدخول في الصراعات الجانبية"، مبيناً ان "البعض وصف خطوة الحكمة وقتها بالمجازفة وغير المدروسة مستدركا "لكنالحكمة اثبتت قوتها كتيار سياسي يعبر عن طموح الشباب".

وأضاف أن "العقد الاجتماعي لعام ٢٠٠٣ لم يعد قادرا على ادارة الدولة ونحتاج الى عقد جديد يتناسب مع المتغيراتوطبيعة المرحلة"، مبيناً، :"من حذرونا وقتها من الرهان على الشباب باتوا اليوم يتحدثون عنهم وعن تمكينهم ومكانتهموالورش التي عقدت اليوم على هامش الذكرى الثالثة لانبثاق الحكمة من شباب وشابات الحكمة ومخرجتها في مجالالاستشراف والفرص والتحديات خير دليل على صدقية الرهان".

وبين الحكيم، أن "الحكمة ليست استثناءً عن باقي المشاريع الاصلاحية التي تتعرض الى ما تتعرض له والحكمة حلقةوصل بين الاجيال السابقة والأجيال اللاحقة".

وأكد "العمل على ترسيخ المفهوم القيمي والحالة الايمانية ومخافة الله وتغليب المصلحة الوطنية على كل المصالحوالتشديد على الوعي وبناء القدرات الذاتية والتدريب والتمكين لكل مستحق ونقف مع المرأة في نيل حقوقها واخذمكانتها"، مبيناً :"لا نخجل من الانحياز لمصلحة العراق ، وتغليب المصلحة العراقية شعور نعيشه لا شعار نطرحه ونحنمع منهج الدولة وتقوية الدولة لان الدولة القوية المقتدرة ضمان لصيانة ورعاية حقوق الجميع ومنهجنا منهج الاعتدالوالوسطية ووقوفنا على مساحة واحدة من الجميع وقرابتنا مع اي منهم داخليا وخارجيا بقربهم من المصلحة العراقيةوالشعب العراقي".

وشدد الحكيم، على "المؤسساتية والاهتمام بالاجيال والاستفادة من خبرات رجال الجيل الاول ونؤكد على تراكمالخبرات"، واصفاً الانتخابات القادمة بـ "المصيرية والحكمة لابد ان تكون تيارا ولودا منفتحا على الشباب كاسرا لكلالاطر النمطية التقليدية".

وجدد رئيس تيار الحكمة، وصفه لتحالف عراقيون على انه "تحالف عراقي يهدف الى دعم الدولة ومنهجها وفق رؤيةمحددة تغلب المصلحة العراقية على المصالح الخاصة".

Facebook Comments

Comments are closed.