الصحة تؤكد عدم حسم موضوع رفع الحظر بشكل كلي بعد العيد

كشفت وزارة الصحة ، الأحد ، مدى فاعلية العلاجات المستخدمة في علاج المصابين بفيروس كورونا ، فيما أكدت عدم حسم موضوع رفع الحظر بشكل كلي بعد العيد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في لقاء متلفز ، إن "الأدوية المعطاة لمرضى كورونا تقدم مجاناً، والعلاجات المستخدمة اخيرا لها"افيفافير" و "اكتيمرا" لها تأثير إيجابي وقرار اخذها يتوقف على توصية من الطبيب المعالج حصرا ولا يمكن تداولها خارج المؤسسات الصحية".

واضاف " 90٪ من الاصابات المشخصة لدينا بفيروس كورونا هي حالات بسيطة أو بدون أعراض واعداد المتعافين زادت عن عدد الرافدين وهذا تطور مهم والالتزام باجراءات الوقاية لفترة قليلة من شأنه احتواء الفيروس في العراق".

ولفت الى ان "هناك مستوى إلتزام متصاعد من المواطنين بإجراءات الوقاية وفي كل المجتمعات هناك فئات غير ملتزمة وفوارق بين منطقة أخرى".

وفيما يتعلق بقرار لجنة الصحة والسلامة الوطنية رفع الحظر كلياً بعد العيد قال إنه "لا يوجد قرار نهائي برفع الحظر كلياً بعد العيد هناك مستجدات تدرس يومياً من قبل مختصين في وزارة الصحة وترفع إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وهي من تقرر وتحدد ملامح قرارات المرحلة المقبلة".

Facebook Comments

Comments are closed.