العراق يدخل ذروة موجة الحر بنصف درجة الغليان

دخل العراق ذروة موجة الحر اللاهبة التي تستمر حتى الخميس المقبل.

وذكر بيان للأنواء الجوية تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه ان "طقس اليوم الأثنين سيكون في عموم مناطق البلاد مشمسا وحار مع ظهور بعض الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة بضع درجات لتصل في 13 محافظة بينها بغداد بين 50 مْ الى 52 مْ" وهي نصف وأكثر من نصف درجة غليان الماء.
وأضاف، ان "طقس يوم غد الثلاثاء، سيكون مشمسا وحارا مع قطع من الغيوم في عموم مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق".
وأشار البيان الى ان "طقس الأربعاء المقبل سيكون في المنطقة الوسطى، مشمساً وحاراً مع قطع من الغيوم، ولا تغير في درجات الحرارة, وفي المنطقة الشمالية، مشمسا وحارا يتحول الى غائم جزئيا مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية في بعض الاماكن، ولا تغير في درجات الحرارة, وفي المنطقة الجنوبية مشمسا وحارا مع قطع من الغيوم، ولا تغير في درجات الحرارة".
أما طقس الخميس المقبل وهو يوم عرفه فسيكون في "عموم مناطق البلاد مشمسا وحارا مع ظهور الغيوم، ولا تغير في درجات الحرارة في الوسط والشمال وترتفع في الجنوب بضع درجات".
وتابع البيان ان "طقس الجمعة (وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك) سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية مشمساً وحارا، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً – مع انحسار موجة الحر- وفي المنطقة الشمالية مشمسا كما تنخفض درجات الحرارة بضع درجات".

Facebook Comments

Comments are closed.