صور تاريخية نادرة لم تعرض من قبل...خلفها أسرار وقصص !

في يومنا هذا، ومع توفر الاجهزة المحمولة المزودة بكاميرات عالية الجودة، أصبح من السهل جدا التقاط الصور وتوثيق معظم اللحظات التي تمر في حياتنا ونشرها على الفور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكي تصل الى اكبر عدد ممكن من الناس. ولكن في الماضي، عندما تم اختراع آلة التصوير الفوتوغرافي، لم تكن بمتناول الجميع، وبالتالي ثمة الكثير من الاحداث التي نعتقد أنه لم يتم تصويرها أو توثيقها.

في الواقع، ثمة الكثير من الصور التاريخية القديمة التي التقطت من منظار آخر ولم تنتشر أو تأخذ حقها لسبب او لآخر. هذه الصور النادرة تعتبر استثنائية او مميزة بعض الشيء، لانها لم تعكس المشهد الذي عرض على شاشات التلفزة أو في الصحف. على سبيل المثال، جميعنا نعلم بالصور التي التقطت أيام الحرب سواء للمقاتلين أو للمصابين أو حتى للامهات والاطفال الذين عانوا من التداعيات السلبية. لكن أقلية من الناس فقط شاهدوا صور نادرة التقطت أيام الحرب من منظار آخر.

وفي التالي نستعرض اليكم بعض اللقطات المصورة التي لم تنتشر بكثافة ولم تأخذ حقها، مع الاشارة الى ان بعضها يستحق جوائز عالمية.

هل شاهدتم فرحة هذا الطفل؟ وهل تعلمون ما القصة؟

يا لها من فرحة عارمة لهذا الطفل المجري الذي لم يكن يحلم في الحصول علي حذاء جديد أثناء الحرب العالمية الثانية . تخيلوا فقط أن كل هذه الفرحة هي بسبب حصوله على حذاء جديد!

هل ترون الجموع في هذه الصورة كيف انها توحد التحية؟ الا ان هذا الشاب الذي يظهر داخل الدائرة رفض الانصياع للآخرين وكان معارضا، وبالتالي رفض أن يؤدي التحية النازية عام 1936.

هؤلاء الفتيات الصغيرات حضرن حصة التربية الجنسية حينما طبقت في أوروبا للمرة الأولى. بينما هذه الصورة مضحكة للغاية للأوروبيات اليوم، لأن هذا الامر بات يعد جزء من المنهج الدراسي.

هنا مقبرتين لزوجة كاثوليكية ولزوج بروتستانتي في هولندا عام 1888! الحب جمعهما والدين فرقهما.

هذا مشهد مؤثر لآباء وأمهات يرفعون أبنائهم في غرب برلين  كي يروهم أجدادهم علي الجهة الأخري شرق برلين . عائلة واحدة تجمعها صلة الدم وفرقتها السياسة.

هذا ما حدث صباح القرار السويدي الشهير بتغير جهة القيادة من اليسار إلي اليمين عام 1967.

طفلة ألمانية تلتقي بوالدها، جندي من الحرب العالمية الثانية ، لأول مرة منذ أن كان عمرها عامًا واحدًا. هذا الجندي كان محتجزًا في معسكر اعتقال سيبيريا بعد أن أسره السوڤيت. الصورة ألتقطت عام 1956.

Facebook Comments

Comments are closed.