وزير العمل : رصدنا بحدود 10 إلى 12 ألفاً ممن لديهم رواتب مزدوجة

 اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ، اليوم الاربعاء ، رصد بحدود 10 إلى 12 ألفاً ممن لديهم رواتب مزدوجة مع الإعانة الاجتماعية.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان الوزير عادل الركابي التقى في مقر الوزارة ببغداد مجموعة من اعضاء مجلس النواب واكد خلال اللقاء ان البرلمان مدعو كجهة رقابية لنشر ثقافة احترام القانون وتوعية العامل بوجود قانون يضمن حقوقه"، لافتا الى ان" هناك جهلاً واضحاً بالقانون، فضلا عن وجود الفساد ما أسهم في تعطيل تنفيذه".
واشار الركابي الى ان" الوزارة ستضيف فقرة الضمان الاختياري في قانون التقاعد والضمان الاجتماعي التي تنص على ان الفرد العامل بإمكانه تسديد اشتراك الضمان لنفسه".
واضاف ان" الوزارة اجرت حملات تفتيشية كبرى شملت عدداً من المحافظات الجنوبية سجلت خلالها بحدود 13 ألف عامل لشمولهم بالضمان الاجتماعي"، لافتا الى انه" سيتم في الايام القادمة اطلاق حملة تفتيش اخرى للشركات واصحاب الاعمال وستكون مستمرة لحين  تحقيق الاهداف المرجوة في حفظ حقوق الطبقة العاملة في القطاع الخاص".
كما اوضح الركابي ان" الوزارة بدأت حملة لتقاطع البيانات مع باقي بيانات الوزارات الاخرى كالدفاع والداخلية وجهاز الامن الوطني والتقاعد العامة وكذلك وزارتي التربية والتعليم العالي لفرز الذين يتقاضون رواتبَ مزدوجة مع الإعانة الاجتماعية"، كاشفاً عن" رصد بحدود 10 الى 12 ألفاً ممن لديهم رواتب مزدوجة والحملة مستمرة".
وفاء الفتلاوي

Facebook Comments

Comments are closed.