التربية ترد على أنباء إصابة طلبة بكورونا

أفصحتْ وزارة التربية عن موعد اعلان النتائج الخاصة بالامتحانات التمهيدية.

وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي،  ان "اللجان الامتحانية ضمن مراكز الفحص، تكثف جهودها من اجل انجاز عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للطلبة الخارجيين وبشكل مستمر ومنذ بدء الامتحانات، مؤكدا ان النتائج الاولية للمواد التي ادوها، كانت جيدة، بيد ان التصحيح لم يكتمل لغاية الان لتلك المواد، بينما تستمر عملية التدقيق لها ايضا".
وأردف، ان "اعلان نتائج الامتحانات التمهيدية سيكون بعد اسبوع من انتهاء اداء اخر امتحان، مشيرا الى حاجة اللجان لمدة اسبوع بعد الانتهاء من الامتحان لاعداد النتائج بشكل دقيق عبر نظام الكتروني محوسب".
وبين حربي انه "ومنذ اليوم الاول للامتحانات لوحظ وجود التزام عال من الطلبة داخل القاعات الامتحانية، على خلاف ما كان يحدث كل عام، مؤكدا ان القاعات لم تشهد اي كثافة طلابية، اذ تم تقليل عدد الطلبة داخل كل قاعة ليكون عشرة طلاب.
واشار في السياق نفسه، الى ان هناك اشرافا مباشرا من قبل اللجان داخل المركز الامتحاني لمتابعة تطبيق الاجراءات الوقائية فيه بمسافات التباعد وارتداء الكفوف والكمامات والتعقيم بالكحول ايضاً، نافياً وجود حالات اصابات بين الطلبة بفيروس كورونا، عادا المواقع التي تبث هكذا اخبار، تهدف الى عرقلة سير العملية الامتحانية الجارية في البلاد".

Facebook Comments

Comments are closed.