الصحة: واهم من يتوقع تلاشي فيروس كورونا تلقائيا

قال مدير دائرة صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي، الاربعاء، ان المعركة طويلة ومستمرة مع كورونا وواهم من يتوقع ان يتلاشى الفيروس تلقائيا.

وذكر الساعدي في تصريح لوسائل اعلام حكومية، ان "معركة الجيش الأبيض مع فيروس كورونا طويلة ومستمرة، ويجب على المواطنين ان يكونوا هم الداعم الأكبر من خلال الوعي التام والالتزام بشروط الوقاية الصحية، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لانحسار الوباء ومنع انتشاره، لاسيما بعد تجاوز عدد الاصابات الـ 4000 إصابة خلال الايام الماضية""، مستطردا "من يتوقع أن يتلاشى الفيروس تلقائيا ويختفي فهو واهم، والدليل على ذلك زيادة الإصابات، إذ اثبت الفيروس قوته وخطورته وسرعة انتشاره".

وأضاف الساعدي "اغلب دول العالم تمكنت من الحد منه من خلال وعي المواطن والتزامه بتعليمات الوقاية الصحية لحين تأمين اللقاح".
وافاد الساعدي بأن "الدائرة اعدت خطة متكاملة للعمل مع اقتراب شهر محرم الحرام في ظل انتشار جائحة كورونا، من خلال التواصل بين غرفة عمليات الرصافة ووزارة الصحة والمؤسسات الصحية، والتواصل بين غرفة العمليات المشتركة وطوارئ المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتهيئة الفرق الطبية ونشر الفرق الجوالة بالقرب من الاماكن الدينية، والتوعية وتحضير أماكن اضافية للعزل الصحي وتهيئة صالات عمليات ونشر الاسعافات".
وطالب الساعدي "المواطنين خلال الزيارات الدينية بضرورة الاهتمام بالجانب التثقيفي والارشادي للوقاية من خطر الاصابة بالوباء، والحرص الشديد على ارتداء الكمامة اثناء الخروج من المنزل والابتعاد عن التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الهلع والخوف في التعامل مع المرض، ومراجعة المؤسسة الصحية مبكرا لأنه عامل مهم للتشخيص والعلاج المتكامل للوصول إلى الشفاء التام".

Facebook Comments

Comments are closed.