متنبئ جوي يتوقع ان يشهد العراق ارتفاعا في درجات الحرارة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الخميس، ان يشهد العراق ارتفاعا في درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة السطحية خلال الايام المقبلة.

وقال عطية على صفحته في فيسبوك، ان "التوقعات الجوية تشير الى ارتفاع مستمر بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة لتسجل أعلى من المعدلات العامة اليومية، وأعتبارا من يوم السبت المقبل ستتعرض مدن وسط البلاد وشمالها لموجة حارة تستمر عدة ايام بسبب تمركز مرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو".

واضاف، "اما مدن الجنوب فتأثير الموجة يكون أخف رغم ارتفاع درجات الحرارة فيها، مع سكون في سرعة الرياح السطحية وتحولها الى جنوبية شرقية اعتبارا من يوم السبت ليلا او فجر الاحد في مدن جنوب ووسط والفرات الاوسط وشرق البلاد".

واشار الى ان "مدن الجنوب وشرق البلاد ومنها مدينة البصرة ستتعرض لموجة من الرطوبة تبدأ يوم السبت مساءً (وتستمر الرطوبة) لنهاية الاسبوع المقبل على اقل تقدير ..وستكون الاجواء مرهقة بسبب زيادة الرطوبة في الاجواء".

ولفت عطية الى ان "التهويل المتداول على ان هذه الموجه ستكون (شديدة) او مشابهة لموجة نهاية تموز الماضي هو كلام مبالغ به من صفحات لا تعرف ابجديات الطقس وهو كلام منقول من صفحات تخص بلاد الشام، لكون الموجه ستكون لاهبة جدا بالنسبة لأجواء بلاد الشام".

وتابع "اما في العراق فدرجات الحرارة ستكون فوق معدلاتها بعدة درجات والاجواء ستكون شديدة الحرارة (لكن بلا مبالغة او تهويل)، والكتلة الحارة ستتمركز وسط وشمال العراق وبلاد الشام وشرق اوروبا والارتفاع بدرجات الحرارة فوق المعدل سيستمر على الاقل (10-14) يوم".

Facebook Comments

Comments are closed.