استشهاد عنصر من الحشد الشعبي وآخر شرطي في قضاء البعاج بنينوى

اعلن عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي، الاثنين، استشهاد اثنين احدهما من الحشد الشعبي والاخر شرطي من مديرية شرطة البعاج.

وقال الغراوي في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، إن "المفوضية ومن خلال متابعتها مع قائممقام قضاء سنجار اكد استشهاد اثنين من المواطنين احدهما من الحشد الشعبي والاخر شرطي من مديرية شرطة البعاج بتاريخ ٦ / ٩ / ٢٠٢٠ من قبل اربعة افراد خارجين عن القانون وهم من اهالي قضاء سنجار".

واضاف، أن "المنفذين للجريمة قاموا بنصب كمين للمغدورين ظهراً وقاموا بقتلهم بصورة بشعة جداً في منطقة القحطانية التابعة لقضاء بعاج وتم القاء القبض عليهم من قبل احد افواج الفرقة 20 التابع للجيش العراقي".

وتابع، ان "السلطات الحكومية اكدت ان الجناة اعترفوا بالجريمة وانهم ارتكبوها للثار من اشخاص وقبائل كان لهم دور في ارتكاب جرائم ضد ابناء سنجار في الفترة التي قامت عصابات داعش بارتكاب جرائم ابادة جماعية وانسانية في هذه المنطقة".

ودعا الحكومة الى "اتخاذ اجراءات عاجلة للحفاظ على السلم المجتمعي في قضاء سنجار وتعزيز سيادة القانون وتقديم من يثبت ارتكابه جرائم الى القضاء واعادة النازحين طوعا الى هذه المناطق وتكثيف الجهود الوطنية والدولية للبحث عن المفقودين من المكون الايزيدي واعادة اعمار مناطق جبل سنجار وانصاف الضحايا الذين تعرضو الى ابشع الجرائم في تاريخ الانسانية".

Facebook Comments

Comments are closed.