جبهة الحوار الوطني تحذر من مغبة العزوف عن المشاركة في الانتخابات المقبلة

حذرت جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك، اليوم الاحد ، من مغبة العزوف عن المشاركة في الانتخابات المقبلة لإصرار الكتل وتمسكها بقانون على مقاساتها لتحقيق لها مصالحها.

وذكر بيان للجبهة تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، "في الوقت الذي تنشغل فيه الكتل السياسية في حوارات للاتفاق على قانون الانتخابات نرى لزاما علينا تذكير الجميع بان المحاولات التي تجري لرسم الدوائر الانتخابية على وفق اهواء بعض الجهات السياسية واغفال الارادة الشعبية التي تريد قانون انتخابات منصف سوف تؤدي في النهاية الى عزوف الناخبين وبالتالي نهاية اي نسبة من الثقة بالعملية الديمقراطية والذهاب بمستقبل البلد الى المجهول".

وأضاف انه "وانطلاقا من الحرص على مستقبل البلد نقول للجميع باننا يجب نضع المصلحة العامة فوق المصالح الحزبية لان ضياع مستقبل البلد معناه ضياع الجميع".
وأكد البيان على "ضرورة التذكير بان اقرار قانون الانتخابات سيكون منعطفا مهما في تاريخ العراق فاما قانون يضمن انتخابات نزيهة خالية من التزوير ومن تاثيرات السلاح المنفلت والمال السياسي وتأتي بمن يستحق واما المزيد من التراجع في العملية السياسية والمغامرة بمستقبل البلد".

Facebook Comments

Comments are closed.