البعيجي:لاحماية للمنتج الوطني ومنافذ حدود كردستان مفتوحة على مصراعيها

طالب  نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب منصور البعيجي ،اليوم الثلاثاء ،  رئيس مجلس الوزراء بالتدخل الفوري وفرض هيبة الدولة على منافذ حدود اقليم كردستان جميعها كما حصل بالمنافذ الحدودية الاخرى لباقي المحافظات في البلد ومنع دخول اي شي دون موافقة الحكومة خصوصا مايتعلق بالرزنامة التي تصدرها وزارة الزراعة للمحافظة على منتجنا الوطني .

وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه  ان " الاسواق العراقية تغرقها البضائع والسلع من المواذ الغذائية والزراعية والتجارية التي تدخل عن طريق اقليم كردستان وبكميات كبيرة جدا لايمكن السيطرة عليها خصوصا فيما يتعلق بالسلة الغذائية والتي حققنا فيها الاكتفاء الذاتي" .

واضاف  ان : الحديث عن حماية المنتج الوطني والمنافذ الحدودية في اقليم كردستان مفتوحة هو ضحك على الذقون ولن يكون هنالك اي حماية للمنتج الوطني نهائيا لذلك على الحكومة ان تتحرك للسيطرة على المنافذ الحدودية بالاقليم" .

مشيرا الى ا ان السيطرة على منافذ الاقليم هو كفيل بحماية المنتج الوطني ودعمه بصورة كاملة والسيطرة على الاسواق العراقية من الغرق بالبضائع الرديئة لذلك نامل من السيد الكاظمي ان يتحرك سريعا لفرض هيبة الدولة وتطبيق الدستور والقانون بجميع منافذ البلد الحدودية والسيطرة عليها بشكل تام.

Facebook Comments

Comments are closed.