ملا طلال: الكاظمي قدر عالياً ردود أفعال القوى السياسية الرافضة للمحاصصة

دافع احمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء ، على التغييرات الأخيرة التي اجراها رئيس مجلس الوزراء في الدرجات الخاصة والمناصب العليا.
وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي ، ان "الكاظمي اكد خلال جلسة مجلس الوزراء، على سير الحكومة باتجاه تحقيق مهمتها الأساسية وهي الانتخابات المبكرة"، مبينا ان "الكاظمي أطلع مجلس الوزراء، على المستجدات السياسية، وبعض التوجيهات والتوصيات التغييرات الأخيرة جرت ضمن سياقها القانوني والإداري".
وتابع ان "الكاظمي قدر عالياً ردود أفعال القوى السياسية الرافضة للمحاصصة"، مشيرا الى ان "الكثير من هذه التغييرات جاءت بسبب مضي المدة المقررة لإصحابها".
واكد ان "اختيار البدلاء جاء من رحم المؤسسات نفسها أو بتقديم أشخاص يتسمون بالكفاءة والخبرة"، مضيفا ان "الكاظمي أشار إلى حق العراق السيادي والدستوري في الموانئ العراقية وتحديداً ميناء الفاو الكبير".
ومضى "الكاظمي تعهد بأن تنال حكومته شرف البدء فعلياً بتنفيذ ميناء الفاو الكبير"، مؤكدا ان "تلكؤ تنفيذ مشروع الفاو الكبير جاء لأسباب غير معروفة وقد يكون هنالك تعمد في التقصير".
وكشف عن ان " مجلس الوزراء أقرّ محضر وزارة التخطيط الخاص بمشاريع المستشفيات".
أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء (15 أيلول 2020)، بياناً توضيحياً بشأن تعيين الدرجات الخاصة الذين كلفهم أمس الاثنين.

Facebook Comments

Comments are closed.