روحاني: الإمارات والبحرين تسعيان إلى منح إسرائيل قواعد في المنطقة

ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بقرار البحرين والإمارات بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، محذرا من أن عليهما تحمل جميع العواقب الوخيمة.

وتسائل روحاني: "ماذا حدث للقومية العربية؟ كيف مددتم أيديكم إلى إسرائيل"، مستطردا "ستكون له عواقب وخيمة تقع على عاتقكم"، فيما اتهم الإمارات والبحرين بـ "السعي إلى منح إسرائيل قواعد في منطقة الخليج". وذلك حسب وكالة فارس الإيرانية.

واتهم الرئيس الإيراني، نظيره الأمريكي دونالد ترامب، بالكذب والافتراء عند حديثه عن آلية فض النزاع والظروف الاقتصادية في إيران. وقال: "أمريكا سعت إلى انهيار اقتصادي واجتماعي وأمني في إيران بعد انسحابها من الاتفاق النووي، وكانت تخطط لدخول إيران والسيطرة عليها لكنها لم تفلح. كما أخفقت في تمديد حظر التسلح على إيران وتسعى الآن إلى تفعيل آلية سناب باك، على أمريكا أن تدرك أن تفعيل آلية سناب باك من حق الدول الأعضاء في الاتفاق النووي فقط".

ووقعت إسرائيل اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين، يوم أمس الثلاثاء، في الولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الرئيس دونالد ترامب، والذي أكد أن "الاتفاق يسمح لإسرائيل بتأسيس سفارات وتبادل السفراء مع الدولتين الخليجيتين".

Facebook Comments

Comments are closed.