وزيرا العمل والصناعة يؤكدان ضرورة إجراء فحوص دورية للعاملين بمؤسسات الدولة

استقبـل وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ، اليوم الخميس ، وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز والوفد المرافق له.

وذكر لمكتب الاعلامي للركابي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه ، ان الاخير برفقة وزير الصناعة جولة ميدانية في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية تفقدا خلالها اقسام المركز واطلعا على آلية عمل ومهام المركز في تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية.
واكد الجانبان خلال ترؤسهما اجتماعا ضم الملاك الوظيفي للمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية ووفد وزارة الصناعة ضرورة إجراء الفحص الطبي الخاص ببيئة العمل بصورة دورية، واهمية قيام مؤسسات وشركات الدولة بفحص العاملين لديها في المركز.
وشدد الركابي على اهمية ان يأخذ المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية دوره بشكل اكثر فاعلية وان لا يقتصر فقط على رسم السياسات لكونه يعد من افضل المراكز في العراق وله ارتباط وثيق بمؤسسات الدولة كافة، مشيراً الى اننا سنعمل على إعادة أقسام المركز من المحافظات إلى الوزارة لتفعيل عملها بصورة مهنية واسس صحيحة.
واكد على ضرورة تشريع قانون المركز الذي يهتم بالسلامة المهنية، وتقديم ورقة عمل تتضمن المشاكل والمعوقات للنهوض بعملة مع وضع برنامج وخطة عمل مستقبلي لكلا الجانبين تقدم خلال اسبوع.
من جانبه اكد وزير الصناعة والمعادن ان الوزارة شريكة اساسية مع وزارة العمل لان هناك عملاً وعلاقة متبادلة من خلال شركات وزارة الصناعة في كثير من مفاصل العمل، واعلن عن استعداد شركات الوزارة لتقديم الدعم الكامل للوزارة.

Facebook Comments

Comments are closed.