المنافذ الحدودية تصدر توضيحا بشان دخول زائرين ايرانيين إلى العراق

اصدرت هيأة المنافذ الحدودية، الجمعة، توضيحا بشان مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول دخول زائرين ايرانيين الى العراق.

وذكرت الهيأة في بين تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تتناول محاولات دخول الزائرين من جمهورية إيران الإسلامية إلى الحدود العراقية عبر المنافذ المشتركة بين البلدين".

وتابعت "تؤكد هيأة المنافذ الحدودية التزامها الكامل بمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي أكدت إغلاق الحدود البرية أمام دخول الزائرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء بسبب انتشار جائحة كورونا وللحفاظ على أبناء شعبنا من انتشار هذا الوباء"، مؤكدة "الالتزام بالضوابط والتعليمات التي نصت على خروج العراقيين عبر الحدود البرية من هم بصفة طلاب في الجامعات الإيرانية والمرضى (السرطان وبتر أحد الأطراف وأصحاب الضغط العالي الذين يتعذر مرضهم من السفر جوا) خلاف ذلك كافة منافذنا مغلقة بالكامل".

واضافت الهيأة "تم تعزيز الواقع الامني كأجراء وقائي لمنع أي خرق بالتعاون والتنسيق المشترك مع قيادة العمليات المشتركة"، داعية الى "الحصول على المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية لتلافي التحريف وعدم الموضوعية في كل ما ينشر".

Facebook Comments

Comments are closed.