رئيس الوزراء يزور باريس الشهر المقبل

وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، ان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي سيزور العاصمة الفرنسية باريس، في الشهر المقبل.

وذكر بيان للخارجية تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان "وزير الخارجيّة فؤاد حسين ألتقى مع نظيره الفرنسيّ جان إيف لدوريان في باريس، وبحثا تطوُّرات الوضع السياسيّ والأمنيّ في العراق، وأهمّية استمرار التنسيق سواء في الإطار الثنائيّ أم ضمن التحالف الدوليّ لمُحارَبة تنظيم داعش الإرهابيّ".

كما بحث الوزيران بحسب البيان "المشاريع الاقتصاديّة التي يُمكِن الاستثمار بها في العراق، وكذلك إكمال التحضيرات لزيارة رئيس الوزراء إلى باريس في شهر تشرين الأول المقبل".

وأشاد حسين "بالدور الفرنسيّ الفعّال في مُحارَبة تنظيم داعش الإرهابيّ ضمن التحالف الدوليّ، مُشدّداً على أهمّية استمرار هذا التعاون؛ لمنع عودة نشاط الجماعات الإرهابيّة".

كما بحث الوزيران العراقي والفرنسي "آليّات التعاون الثنائيّ على المُستويات السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة، والثقافيّة، ودُخُول الشركات الفرنسيّة للمُساهَمة في إعادة الإعمار".

وثمّن وزير الخارجية زيارة الرئيس الفرنسيّ إلى بغداد، مُؤكّداً أنّها أعطت زخماً مُهمّاً للدفع بتطوير العلاقات الثنائيّة التي ستعقبها زيارات أخرى أهمّها زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظميّ في الأسابيع المقبلة؛ بهدف تحقيق شراكة في مُختلِف المجالات.

من جانبه، أكّد لودريان استعداد بلاده الكامل لدعم العراق، وتعزيز مكانته في المُجتمَع الدوليّ والإقليميّ، مُوضِحاً: أنّ فرنسا ستُوظّف دورها الدوليّ لدعم السيادة العراقيّة عبر نشاطات دبلوماسيّة تصُبُّ في هذا الإطار".

Facebook Comments

Comments are closed.