التجارة: الأسبوع المقبل توزيع مادة السكر للمواطنين في بغداد والمحافظات

اعلنت وزارة التجارة، الجمعة، وصول كميات كبيرة من مادة السكر الى مخازن بغداد والمحافظات استعدادا لتوزيعها على المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية اعتبارا من الاسبوع المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، ان "مخازنها في بغداد والمحافظات استقبلت يوم امس واليوم كميات من السكر تمثل حصة المواطنين للاشهر التي لم تستلم، في اطار التعاقد مع المناشى الوطنية لتجهيز المادة، بعد المبالغ التي حصلت عليها التجارة من وزارة المالية مؤخرا".

واضافت، ان "التعاقد الذي اجرته لجنة التعاقد المركزية مع احد المناشى الوطنية العراقية في اطار التعاقد مع القطاع الخاص والمنتج الوطني، اسفر عن الاتفاق على العقد ووصول الكميات الى مخازن المحافظات".

من جهتها اكدت الشركة العامة لادارة المواد الغذائية، بان "شاحنات كبيرة وصلت الى مخازن الشركة في اطار التعاقد المبرم مع شركة الاتحاد الوطنية"، مبينة ان"عمليات التجهيز مادة السكر ستبدا اعتبارا من الاحد المقبل في بغداد والمحافظات".

ودعت الوزارة وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات، الى "مراجعة مخازن الوزارة الاسبوع المقبل لاستلام المخصص لهم من مادة السكر ضمن مفردات البطاقة التموينية".

واشارت الى، انها "تجري التعاقد لشراء 10 الاف طن من مادة زيت الطعام المحلي من 3 معامل محلية ضمن المنتج الوطني لتجهيز وجبات جديدة من زيت الطعام الى المواطنين".

كانت وزارة التجارة قد اعلنت انها تدرس استراتيجية مهمة لنظام البطاقة التموينية في حال استمرار جائحة كورونا لضمان تجهيز مفردات البطاقة التموينية للعوائل المشمولة فيها.

Facebook Comments

Comments are closed.