وزير الصحة يكشف عن خطة لزيارة الاربعين ويعلن نسبة الوفيات والاصابات بكورونا

 أعلن وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، عن إعداد خطة لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال التميمي في مؤتمر صحفي ف بغداد اليوم الأحد "قررنا غلق الحدود مع دول الجوار وعدم استقبال الوافدين باستثناء الدبلوماسيين والصحة اعدت خطة واضحة للتعامل مع زيارة الأربعين ومنه تعفير طرق الزائرين وتوفير المعقمات والكمامات".
وأضاف "ما لوحظ خلال الأيام الأولى من شهر محرم الحرارم، هو درس مميز للمجالس الحسينية من حيث الالتزام بالاجراءات الوقائية والصحية ونأمل تكرار ذلك في الزيارة الاربعينية التي لن تشهد دخول وافدين أجانب بسبب كورونا".
وأعلن التميمي عن "الاتفاق على التعاون مع هيأة الموكب الحسينية واتخذنا قرارا بفحص كل العاملين في المواكب الحسينية والتأكد من عدم اصابتهم واستخدام المعقمات والكمامات فيها".
ورجح وزير الصحة "بوجود سلالات جديدة لكورونا ظهرت في بعض البلدان" مبينا ان "نسبة الشفاء من الفيروس في العراق وصلت الى 79% والوفيات 2.7%" مؤكدا ان "الاصابات في العراق ما زالت محدودة ونتعامل مع الجائحة بشفافية تامة ونأمل ان تنخفض الاصابات اكثر".
وبين انه "يمكن تقليل الاصابات بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ونأمل ان يكون الالتزام 100% في زيارة الأربعين للحد من الإصابات مع زيادة السعة السريرية 50% لعلاج مرضى كورونا".
وتابع "نأمل ان لا تكون هناك زيادة في الاصابات" موضحاً ان "التعايش مع الفيروس هو إرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي".

Facebook Comments

Comments are closed.