الاعرجي يترأس اجتماع الهيأة الوطنية للتنسيق الاستخباري

ترأس مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، الأربعاء، اجتماع الهيأة الوطنية للتنسيق الاستخباري بحضور كبار قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية.

وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "الأعرجي استعرض في بداية الاجتماع، توجيهات رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، الخاصة بالتصدي للإرهاب والجريمة، والعبث بالأمن في بغداد والمحافظات".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين ناقشوا مواضيع مهمة تتعلق بالخطط الأمنية وتحديد الأولويات والمهام، وكذلك فصل ساحات العمل بين الأجهزة الاستخبارية"، مشيراً إلى أن "قادة الأجهزة الأمنية قدموا إيجازا مفصّلا لمستشار الأمن القومي، عن الوضع الأمني في عموم العراق".

ووفقاً للبيان، أكد الأعرجي "أهمية عقد مزيد من اللقاءات والمناقشات المستمرة والمستفيضة لتقديم التوصيات النهائية للسيد القائد العام للقوات المسلحة، حول آخر مستجدات العمل الأمني"، مشددا على "وجوب أن تقدّم الأجهزة الاستخبارية الدعم للأجهزة المكلفة بالواجبات الرئيسية، حال توفر معلومات ذات صلة بتلك الواجبات، بعد الاتفاق على تحديد المسؤوليات المناطة بكل جهاز استخباري".

ولفت البيان إلى أن "الأعرجي أشاد بدور الأجهزة الأمنية وتعاونها البنّاء وتنفيذها كلّ ما يصدر من توجيهات عن القائد العام للقوات المسلحة، فيما يخص الحفاظ على أمن الوطن والمواطن".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة