برشلونة رفض التعاقد مع فيدال في 2011 بسبب ميسي

رفض نادي برشلونة فكرة التعاقد مع لاعب وسط منتخب تشيلي، أرتورو فيدال، في عام 2011 بسبب جناح الفريق الأول لكرة القدم، ليونيل ميسي، في ذلك التوقيت.

وكان فيدال قبل 9 سنوات يلعب ضمن صفوف باير ليفركوزن، قبل الرحيل في ذلك العام إلى يوفنتوس، بعدما لفت الأنظار بشدة مع النادي الألماني.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية بسبب رفض برشلونة ضم فيدال، أثناء مفاوضات النادي الكتالوني لضم، أليكسيس سانشيز، من أودينيزي.

وكان وكيل سانشيز هو نفسه من يدير أعمال فيدال، فرناندو فيليسفيتش، وقام بعرض انتقال أرتورو على مجلس إدارة برشلونة والمدير الرياضي، أندوني زوبيزاريتا، في ذلك الوقت.

وحاول فيليسفيتش إقناع برشلونة بضم فيدال أيضًا مع سانشيز لأنه يجيد ركلات الجزاء ووضع أمامهم إحصائية بأن التشيلي يتفوق على ميسي بنسبة 100% إلى 75% خلال موسم 2010/2011.

وقام الوكيل بعرض تلك الإحصائية وطلب من الإدارة ضم فيدال وإعطاءه فرصة تسديد الركلات الجزائية بدلاً من ميسي وهو ما تسبب في رفض الإدارة لعقد الصفقة من الأساس، وانتهى الأمر بانتقال اللاعب إلى يوفنتوس.

ورحل فيدال عن يوفنتوس في 2015 ثم انتقل إلى بايرن ميونخ قبل الانضمام إلى برشلونة في 2018 أي بعد 7 سنوات من محاولة وكيله، وأصبح أحد أصدقاء ميسي المقربين في آخر موسمين مع لويس سواريز قبل رحيل التشيلي إلى إنتر ميلان قبل أسبوع.

Facebook Comments

Comments are closed.