الأول من نوعه .. افتتاح مصنع لتدوير الاطارات في الديوانية

افتتح وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز، الأحد، مصنع تدوير الإطارات المستهلكة في موقـع ( مصنـع إطـارات الديوانيـة ) الأول من نوعه في العراق.

وجاء في بيان الوزارة، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان" المصنع اُنشئ وفق عقد المشاركة مع ( شركـة أبـراج الكـوت ) ويعمل على تدوير الإطارات المستهلكة كمادة أولية وفرمها وتحويلها إلى منتجات عديدة متنوعة مفيدة وصديقة للبيئة".

واضاف" حيث تشمل ( الحبيبات المطاطية والبلاطات المطاطية والمطبات المطاطية ومنتج زيت الوقود وأسود الكاربون وسكراب الأسلاك الحديدية وغيرها )".

وعد المشروع بحسب البيان" الاول من نوعه من حيث طاقته الإنتاجية العالية ومكائنه الحديثة والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة فيه ومن المشاريع البيئية الرائدة والواعدة التي ستسهم في التخلص من الإطارات المستهلكة بشكل نهائي وبدون مخلفات وذات مردود وجدوى اقتصادية كبيـرة".

وقـال منهل في مؤتمر صحفي عقده عقب الإفتتاح، ان" مصنع تدوير الإطارات المستهلكة أول مصنع على مستوى العراق ينتج مواد جديدة صناعياً من مخلفات الإطارات ويخدم البيئة بشكل كبير جداً"، عاداً إياه" تجربة جديدة وناجحة في قطاع الصناعة وبشكل حديث وسليم لإنتاج منتجات جديدة على السوق العراقية ومنافسة للمستورد من حيث الكفاءة والجودة والسعر تماشياً مع سياسة الوزارة الحالية في توفير منتجات وطنية منافسة وأفضل من المستورد".

فيما اعرب عن "سعادته وفخره لإقامة مثل هكذا مصنع وبهذا المستوى في محافظة الديوانية"، املاً" تكرار التجربة في محافظات أخرى من الشمال إلى الجنوب بهدف معالجة الكم الهائل من الإطارات المتروكة والتالفة والتي تؤثر على البيئة وتحويلها إلى منتجات مفيدة حيث تستخدم منتجات المصنع في الملاعب الرياضية ورياض الاطفال ومرائب السيارات وفي الطرق والشوارع والحدائق والممرات والمسابح والساحات والشواطئ وإستخدامات أخرى كثيرة وتكون حسب الطلب من حيث القوة والصلابة والقياسات والنوعيات والإستخدامـات ".

وأكـد منهل" حاجة المصنع إلى دعم من وزارة الصناعة والمعادن وجميع وزارات الدولة الأخرى لتسويق منتجاته بشكل سليـم ".

Facebook Comments

Comments are closed.