وزير الثقافة : مستعدون لاستضافة أسبوع الكتاب السعودي

اكد وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، استعداد العراق لاستضافة أسبوع الكتاب السعودي.
وذكر بيان للوزارة تلقته (بونا نيوز) ان " وزير الثقافة وخلال استقباله السفير السعودي في بغداد عبد العزيز الشمري أكد على ضرورة تفعيل مذكرة التعاون مع السعودية" لافتا الى ان "العراق عاش فترة انقطاع وعزلة ثقافية في تسعينيات القرن الماضي، وأمامه اليوم فرصة سانحة للتعاون مع أشقائه العرب".

وتابع وزير الثقافة "على المستوى الثقافي دخلنا في تعاون ثنائي مع السعودية، اذ نعتقد ان جو الانفتاح الحالي في المملكة يساعد على فتح حوارات ثقافية جادة، ونحن نريد ترجمة حقيقية لمذكرة التعاون الثنائي بين البلدين على مستوى وزارتي الثقافة والسياحة السعوديتين ووزارتنا".
وأشار ناظم الى انه " "كان هناك مشروعاً ثقافياً مشتركاً بين البلدين في منطقة القشلة على ضفاف دجلة، وهي منطقة ذات امتداد وتراث إسلامي عربي بطول كيلومترين تضم القصر العباسي والمدرسة العباسية والشواهد القديمة التراثية، بإمكان المملكة بحث فرص الاستثمار في تلك المنطقة".
وزاد ان "السعودية جادة بإطلاق مشروع صيانة طريق الحج القديم من الكوفة إلى مكة والمعروف بدرب زبيدة، ولدينا استحقاقات مقبلة ومنها معرض الكتاب التي كان للجناح السعودي حضور مميز فيه العام الماضي، ولهذا نحن مستعدون لاستضافة اسبوع الكتاب السعودي، واللقاء بالشباب السعودي الجامعي هنا في بغداد".

Facebook Comments

Comments are closed.