الطيران المدني توضح بعد بيان النزاهة حول إجراءات الوقاية من كورونا

أصدرت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الأربعاء ، إيضاحاً بعد بيان هيأة النزاهة حول إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذكر إعلام السلطة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "سلطة الطيران المدني ملتزمة بالقرارات والتوصيات التي تصدرها الجهات العليا في البلاد، والمتمثلة باللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بما يخص الإجراءات الخاصة لحماية المسافرين من فيروس كورونا، وكذلك تنفيذ جميع اللوائح الارشادية المعدة من قبل منظمة الدولية للطيران المدني lCAO) ) من أجل توفير السفر الآمن للمواطنين".

وأكدت السلطة بحسب البيان، أنها "أبلغت جميع النواقل الوطنية، وشركات الطيران العاملة في المطارات العراقية بضرورة اعتماد فحص PCR من قبل المراكز الصحية المعتمدة لدى وزارة الصحة للمسافرين المغادرين قبل 72 ساعة من موعد الرحلة، إضافة إلى ارتداء جميع العاملين والمسافرين الكمامات وبشكل مستمر، واعتماد التباعد الصحي في تأدية المهام والواجبات يأتي ذلك انسجاماً مع توصيات منظمة الصحة العالمية".

وأوضحت، أن "هناك تعليمات أصدرتها لشركات الطيران بعدم صعود المسافرين للطائرة، إلا بعد التأكد من إجراء فحص PCR بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من موعد الرحلة للوافدين الى العراق"، مشيرة إلى "شركة الطيران تتحمل كافة التبعات القانونية والصحية المخالفة لتلك التعليمات الصادرة من قبلها".

Facebook Comments

Comments are closed.