وصول رئيس الوزراء المصري الى بغداد

وصل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، السبت، الى بغداد بزيارة رسمية .

وقال مصدر مطلع ان "رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وصل اليوم مع الوفد المرافق له الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية".
من جهته بين المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، إن "وفد الحكومة المصرية الذي يترأسه مدبولي، يضم وزراء ومسؤولي القطاعات، وسيوقعون مذكرات تفاهم في بغداد مع الحكومة العراقية".
وأضاف، أن "توقيع مذكرات التفاهم يعد تعزيزاً لآلية العمل الثلاثي المشترك بين بغداد والقاهرة وعمان، ونحرص على هذه الجهود وفق مصالح متساوية ومتشاركة".
وأوضح الصحاف، أن "العراق يعمل اليوم على تنويع علاقاته الاستراتيجية مع عمقه العربي، وخصوصاً مع الأردن ومصر، للاستفادة من القدرات التي تتوافر عليها مصر في قطاعات الإسكان والاعمار والزراعة والصحة والهدف من ذلك تعظيم الواردات العراقية والبوابات الاقتصادية".
وأشار إلى، أن "العراق ومصر استكملا حوارات معمقة من شأنها إعادة بث البرامجيات التي تحسن التواصل على مستوى الخبرات وبناء الطاقات وتعزيز البيئة الاستثمارية المشتركة على مستوى القطاعين الخاصين في البلدين وهذا الأمر سيفضي إلى شراكات بين القطاعين وسينتهي بتسيهلات مشتركة على كفاة الصعد والمجالات".
وتابع الصحاف، أنه "ايمانا من الخارجية العراقية والحكومة العراقية، لدينا خطة يتمثل بنظام اقتصادي متعدد البوابات والشراكات الاستراتيجية ولا يمكن أن ينهض الا بشراكة من القطاع الخاص ومن الشركات الاستثمارية".
وأكد المتحدث باسم الوزارة، أن "هناك فرصة مؤاتية واستثنائية لبدء عمل جاد يتسم بتسهيلات قانونية وتسهيلات على مستوى إداري ولوجستي".

Facebook Comments

Comments are closed.