القبض على 19 متهماً بضمنهم متاجرين بالاعضاء البشرية في بغداد

اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة القبض على 19 متهماً بضمنهم متاجرين بالاعضاء البشرية في بغداد.
وذكرت الوكالة انه تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية والمتابعة المباشرة من قبل وكيل الوزارة لشؤون الشرطة وبإشراف مباشر من قبل مدير مكافحة اجرام بغداد،تمكنت مفارز المديرية من القاء القبض على عدد من المتهمين و المطلوبين في حصيلة ممارساتها الأمنية خلال ٢٤ ساعة الماضية.
واضافت ان مكتب مكافحة اجرام حسينية المعامل تمكن من القاء القبض على متهم قام بجريمة قتل وفق المادة ٤٠٥ ق.ع،بينما تمكن مكتب مكافحة اجرام ابو غريب من القاء القبض على متهم قام بجريمة خطف وفق المادة ٤٢٢ ق.ع.
وبينت ان المفارز نفذت ١٢ امر قبض بحق متهمين ومطلوبين لقيامهم بسرقة مبالغ مالية ومصوغات ذهبية ومحلات تجارية ومتهمين بالنصب والاحتيال والمتاجرة بالأعضاء البشرية وتزوير هويات ضمن مكاتب مكافحة اجرام الكرادة والزهور وباب الشيخ وبغداد الجديدة والاعظمية وحي العامل والقدس والخضراء والغزالية والمنصور والكاظمية والصالحية وفق المواد ٤٤٦ ، ٤٤٤ ، ٤٥٦ ، ٤٤٣ ، ٢٩٢ ، ٢٩٨ ، ١٣٢ ق.ع.
وتابعت الوكالة ان المفارز تمكنت ايضا من القاء القبض على ٥ متهمين لقيامهم بسرقة دراجات نارية ودراجات التك تك ضمن مكاتب مكافحة اجرام الشعب والنهروان والحبيبية والحرية والمحمودية وفق المادتين ٤٤٦ ، ٤٤٣ ق.ع،فضلا عن ضبط عجلتين والقبض على حائزيها لوجود إشارة ضبط في قاعدة البيانات ضمن مكاتب مكافحة سرقة سيارات الكرخ والرصافة.

Facebook Comments

Comments are closed.