التجارة تستعد لاطلاق مشروع "الرقابة الشعبية الالكترونية"

اعلنت وزارة التجارة استعدادها في الأيام القليلة المقبلة لإطلاق برنامج برابط إلكتروني.

وقال وزير التجارة علاء أحمد الجبوري ، إن "الوزارة تسعى الى إطلاق (مشروع الرقابة الشعبية الالكترونية) ضمن توجهاتها للعمل بالنظام الالكتروني وأتمتة آليات عملها"، مشيرا الى ان "هذا المشروع سيتيح للمواطنين، بشكل مباشر، مراقبة أداء وعمل الوزارة وتقديم الشكاوى وعرض مشكلاتهم عبر النافذة الالكترونية في ما يخص مفردات البطاقة التموينية أو وكلاء الحصة التموينية، والتعرف على مفردات حصصهم الغذائية أو أي مشكلات أخرى".
وأضاف الوزير الجبوري أن "وزارته ستطلق قريباً برنامج الرقابة الشعبية الالكتروني لمتابعة عملية تجهيز مفردات البطاقة التموينية ونوعياتها وتوقيتاتها، فضلا عن كونه ينظم العلاقة بين المواطن والوكيل والوزارة، وذلك بعد استكمال إجراءات تنصيب البرنامج في جميع دوائر الوزارة".
وبين أن "البرنامج سيتيح للمواطن عبر الرابط الخاص به معرفة مفردات الحصة التموينية المتوفرة لدى الوكيل من وزارة التجارة، وبحسب المواصفات والنوعية المسلمة له، كنوع الرز إذا ما كان من النوع الفيتنامي أو العنبر، وأيضاً نوع الطحين". لافتا الى ان "هذا الرابط سيمكن المواطن من أن يكون الجهة الرقابية على الوكيل والوزارة، كما يمكنه عبر النافذة نفسها تقديم شكوى ضد الوكيل إذا لم يوفر أو يخل بمفردات المواد التموينية المسلمة من قبل الوزارة له، والأخيرة بدورها تتابع الشكوى لاتخاذ الاجراءات المناسبة لحل الاشكالية".
واكد الجبوري أن «هذا الرابط سيقضي على مسألة الفساد التي طالت بعض الوكلاء نتيجة عدم تسليمهم الحصة التموينية للمواطن بحجج واهية؛ ومنها أن الوزارة لم تسلم المفردات للوكيل، فضلا عن ان الرابط سيكون الفيصل والمؤشر على قضية التلاعب سواء إن كان بنوعية المواد أو التلكؤ بتسليمها للمواطن".

Facebook Comments

Comments are closed.