العراق يتأثر من الغد بحالة "جوية مركبة" تستمر لأيام

اشرت الارصاد الجوية، الثلاثاء، عن تاثر العراق بحالة جوية مركبة تستمر لعدة ايام.
وقال المتنبئ الجوي صادق عطية، في صفحته على (الفيسبوك) انه "من المتوقع تأثر البلاد بحالة جوية مركبة ( منخفض جبهوي + حالة عدم استقرار) اعتبارا من يوم الغد وحتى مطلع الأسبوع القادم".
واشار الى" اندفاع السحب نحو أجواء مدن البلاد نهار يوم غد الاربعاء في شمال ووسط البلاد وغربها والفرات الاوسط تمتد مساءً وليلا لتشمل كافة المدن".
وتوقع عطية" مع اندفاع مقدمة جبهة المنخفض اكثر نحو البلاد خلال ليل الاربعاء، وصباح يوم الخميس يبدأ معها هطول زخات من الامطار الرعدية في مناطق متفرقة من مدن الشمال خصوصا اضافة لمناطق متفرقة من مدن البلاد الاخرى ويكون الهطول على العموم مابين خفيف الى معتدل مع غزارة متوقعة في السليمانية وشرق كركوك وشمال اربيل".
واضاف" مع الملاحظة ان مناطق لايمكن تحديدها ربما لايشملها الهطول يوم الخميس وتحديدا مناطق من الانبار"، منوها الى انه" بعد عبور المنخفض يوم الخميس ، تبدأ حالة ارتدادية لهواء بارد في الطبقات العليا وتستمر فرص هطول الامطار في مدن الجنوب ومنها مدينة البصرة وميسان خلال ساعات صباح الجمعة تمتد بعدها خلال المساء لتشمل مدن اخرى في الجنوب والفرات الاوسط".
كما اكد" ازدياد تعمق حالة عدم الاستقرار يوم السبت مع تيار غربي علوي رطب مرافق لأنكسار الرياح غرب البلاد وهذا يعزز من قوة الحالة ( لاحظ الخارطة) وتزداد فرص الهطول والغزارة معها لتشمل مناطق عديدة من مدن البلاد".
ولفت عطية الى "تحول تدريجي في أتجاه الرياح الى الجنوبي الشرقي يوم الاربعاء وترتفع معها درجات الحرارة قليلا، وتكون معتدلة السرعة في كافة المدن عدا مدن الشمال تكون خفيفة السرعة"، خاتما" مع نشاط متوقع في سرعة الرياح في مدينة واسط وبادبة الجنوب خلال ساعات الليل تصل الى مابين 70-80 كم بالساعة مسببه تصاعدا للغبار".

Facebook Comments

Comments are closed.