النفط يسجل أعلى مستوياته منذ آذار

يواصل النفط سلسلة المكاسب خلال الأيام الأخيرة والتي دفعته ليسجل أعلى مستوياته منذ اذار، فيما يترقب القطاع اجتماع أوبك+ بنهاية تشرين الثاني لمناقشة زيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل اعتبارا من كانون الثاني.
بحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتًا ، أو 0.45٪ ، إلى 48.65 دولارًا للبرميل ، بعد ارتفاعها بنحو 1.6٪ في الجلسة السابقة. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 34 سنتًا أو 0.7٪ إلى 45.70 دولارًا للبرميل بعد أن ارتفع بنسبة 1.8٪ يوم الأربعاء.

ارتفع كلا المعيارين القياسيين بنحو 9٪ هذا الأسبوع ، بعد أن قالت شركة AstraZeneca يوم الاثنين إن لقاح COVID-19 الخاص بها قد يكون فعالاً بنسبة تصل إلى 90٪.

واعطى بيانات مخزونات النفط الأمريكية دعما للاسعار بعد ان اظهرت هبوطها بمقدار 754 ألف برميل الأسبوع الماضي ، وانخفضت المخزونات في كاشينج بولاية أوكلاهوما، نقطة تسليم خام غرب تكساس الوسيط، بمقدار 1.7 مليون برميل.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يمدد تحالف أوبك + ، الذي من المقرر أن يجتمع الأسبوع المقبل تقريبًا، تخفيضات الإنتاج بمقدار 1.9 مليون برميل يوميًا لبضعة أشهر أخرى في ضوء الإغلاق المتجدد لفيروس كورونا.

Facebook Comments

Comments are closed.