الموارد : الأمطار والسيول ستعزز خزيننا وقادرون على تصريفها

أكد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الأحد، أن الأمطار ستعزز الخزين المائي في عموم البلاد، فيما أشار إلى تحويل جزءٍ من السيول الى الأهوار لتحسينها.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، وصل الى محافظة واسط للاطلاع الميداني والمباشرة على تسليك مياه الأمطار والسيول  والتقى محافظ واسط محمد جميل المياحي".

واوضح، ان "الحمداني قام بجولة ميدانية شملت قضاء بدرة وناحية جصان للاشراف المباشر على تسليك موجة السيول والامطار المتأتية من الجهة الشرقية في كلال ترسخ وكلال بدرة ومراقبة السداد الفيضانية في المناطق الحدودية .

مؤكدا، ان تشكيلات الوزارة في المحافظة قادرة وجاهزة على تصريف مياه الأمطار والسيول بشكل امن وأنسيابي وحسب خطة مدروسة بموضوعية من قبل الوزارة".

واضاف، ان "هذا الكميات من الامطار والسيول سوف تعزز الخزين المياه في عموم البلاد وسيتم الاستفادة منه وخزنها في المنشأت الخزنية واستخدامها في المواسم اللاحقة لانجاح الخطط الزراعية وتحويل جزء منها الى الاهوار لتحسينها كما ونوعا".

وشدد، "على أستمرار أستنفار الجهد الالي والهندسي والفني من ملاكات الوزارة وفي جميع المحافظات ومن خلال خلية الازمة المشكلة من قبل الوزارة في المحافظات كافة برئاسة مدير عام من تشكيلات الوزارة وبالتعاون مع الحكومات المحلية لتصريف مياه الامطار والسيول واعتبارها من اولويات عمل الوزارة في الوقت الحاضر".

كما واوعز، "بتعزيز جهد اضافي من الحفارات والاليات لتوسيع مجرى كلال بدرة وكلال ترسخ لزيادة استيعاب تصريف مياه السيول فيها".

Facebook Comments

Comments are closed.