النزاهة تحبط محاولة للاستحواذ على قطعة أرض بأولياتٍ مزورة في نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية عن تمكُّن ملاكاتها من إحباط محاولةٍ للاستحواذ على قطعة أرضٍ بطرقٍ غير قانونيَّةٍ في محافظة نينوى، مُشيرةً إلى ضبط المتهم والأوليات والكتب المُستخدمة في العملية.

وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، وبحسب بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، بورود معلوماتٍ تفيد بإقدام أحد المتهمين على ترويج معاملةٍ لإنشاء (5,000) وحدةٍ سكنيَّـةٍ في محافظة نينوى، مُبيّنةً أن معاملة الإنشاء استندت إلى كتاب صادرٍ عن وزارة الخارجيَّة ومرافقه المتمثل بمذكرةٍ صادرةٍ عن سفارة دولةٍ أجنبيَّةٍ في بغداد (مزورة وغير صحيحةٍ).

وتابعت إن المتهم، الذي يعمل في منظمة الهلال الأحمر التابعة لإحدى الدول العربيَّة العاملة في المحافظة، كان يروم الحصول على الموافقات الخاصَّة بتخصيص قطعة الأرض بقصد الاستحواذ عليها بتلك الكتب المُزوَّرة، واستخدامها لمصلحته الشخصيَّـة .

وأشارت الدائرة  إلى أن ملاكات مديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة تمكَّنت من ضبط المتهم وجميع الأوليات، وعرضها بصحبة المُتَّهم على السيِّد قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيفه وإجراء التحقيق وفق أحكام المادتين (289,298) من قانون العقوبات.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة