تنظيم (مشية الأفيال) لطائرات اف16 العراقية إستعداداً للاستعراض العسكري

نظمت قيادة القوة الجوية العراقية، (مشية الأفيال) للطائرات المقاتلة  F16 العراقية، تحضيراً للمشاركة في أستعراض الجيش العراقي الباسل بمناسبه ذكرى تأسيسه الـ 100.

ويستعد الجيش العراقي الباسل، للإحتفال في ذكرى عيده في السادس من كانون الثاني 2021 والذي يصادف 100 عام على تأسيسه.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي  "سيقام استعراض عسكري بالمناسبة في ساحة الاحتفالات ببغداد خاصة وان الجيش يحتفل بمرور قرن على تأسيسه" مشيراً الى ان "الاحتفال سيشهد حضوراً رفيع المستوى بدءاً بالقائد العام للقوات المسلحة (مصطفى الكاظمي)".
ولفت الخفاجي الى ان "الاحتفال سيراعى فيه التباعد وارتداء الكمام وغيرها من الاجراءات الوقائية بسبب جائحة كورونا" مضيفا "كما ستكون هناك ترفيعات بالمناسبة لصنوف الجيش".
يذكر ان الجيش العراقي تأسس سنة 1921 في السادس من كانون الثاني بقيادة وزير الدفاع جعفر العسكري في حكومة عبد الرحمن النقيب.
وتأسس أول فوج عراقي أسمه فوج موسى الكاظم (ع)، وقد ضم عدداً كبيراً من الضباط، ثم بعد ذلك تأسست قوتان جوية وبحرية، ثم أصبح الجيش يتكون من أربع فرق، فكانت الفرقتان الأولى والثالثة في بغداد بينما كانت الفرقة الثانية في كركوك وكانت الرابعة مُعسكِرة في الديوانية.
واستقر وضع الجيش العراقي بعد 2003 ولكنه واجه بعض الصعوبات كمحاربة الإرهاب، وإلى الآن يحمي الجيش العراقي محافظات البلاد ويعمل في المدن، ومنح الدستور العراقي رئيس الوزراء لقب القائد العام للقوات المسلحة.

Facebook Comments

Comments are closed.