الكشف عن معلومات جديدة عن اغتيال سليماني

 كشف مسؤول إيراني، عن معلومات لأول مرة عن عملية اغتيال القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال الشهيد قاسم سليماني، والنائب السابق لرئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس في مطار بغداد الدولي بغارة أمريكية في 3 كانون الثاني 2020.

وقال حسين أمير عبداللهيان المتحدث باسم لجنة الإحياء الشعبية للذكرى السنوية لاستشهاد سليماني في تصريح للتلفزيون الايراني مساء الأربعاء بانه "تم إعداد لائحة الاتهام لملف اغتياله الذي يتضمن أسماء 48 آمراً ومنفذاً للعملية الارهابية، وذلك بعد اكمال الوثائق القضائية في داخل وخارج ايران".
وأضاف "لقد اتضح اليوم في أي دولة كانت قيادة هذه العملية الارهابية وأي الدول كان لها دور في الكشف عن تفاصيل وصول القائد سليماني الى مطار بغداد ووضعت المعلومات اللازمة تحت تصرف الاميركيين لتنفيذ العملية الارهابية.
وأكد "بان ملف استشهاد القائد سليماني قد اكتمل تماما وحتى انه تم الكشف عن الآمرين والمنفذين لهذه العملية الارهابية" مضيفاً انه "مثلما صرح رئيس السلطة القضائية (الايرانية) ابراهيم رئيسي فان جميع الوثائق جاهزة لإصدار لائحة الاتهام ضد الآمرين والمرتكبين لعملية الاغتيال".
وأوضح عبد اللهيان "بان السلطة القضائية عملت على مدى العام الأخير على جمع الوثائق المتعلقة بعملية الاغتيال في الداخل والخارج وحتى انه بعد تشكيل لجنة قضائية في العراق والتفاوض مع المسؤولين العراقيين تبين من هم الذين وضعوا معلومات رحلة القائد سليماني من دمشق الى بيروت ومنها الى بغداد تحت تصرف الاميركيين الارهابيين" وفقاً لتعبيره.
وأكد قائلاً "لاشك ان اصدار لائحة الاتهام هذه ستكون رادعة وباعثة على الندم وان اصدارها من قبل السلطة القضائية جدير بالشكر والتقدير".
واشار الى حضور سليماني "القوي والدائم الى جانب قوى المقاومة" مضيفاً ان "الكثير من اجراءات القائد سليماني بمعية قوى المقاومة ضد الصهاينة كانت بصورة عفوية".
واعتبر ان فراغا كبيرا تركه سليماني في المنطقة باستشهاده وقال: لقد كان لي معه اجتماع في العام 2018 أستغرق أكثر من ثلاث ساعات حيث قال ضمن كلامه بان أحد هواجسه تجاه بعض الدول المطلة على الخليج هو ان العلاقات بينها وبين الكيان الصهيوني ستظهر للعلن تدريجيا في غضون أقل من عامين".

Facebook Comments

Comments are closed.