صلاح الدين تغلق ردهات عزل مصابي كورونا

اغلقَت دائرة صحة صلاح الدين، عددا من ردهات عزل مصابي فيروس كورونا، في بعض الاقضية بسبب انخفاض اعداد الاصابات.

وقال مدير مستشفى التأهيل الطبي احمد شهاب احمد ، انه "تم غلق العديد من ردهات عزل كورونا بسبب خلوها من المصابين، حيث انخفضت مستويات الاصابات في المحافظة بسبب الجهود المبذولة من قبل الاطباء والملاكات الصحية الساندة وتحقيق نسبة شفاء عالية، اضافة الى زيادة الوعي لدى المواطنين وكيفية التعامل مع هذا الوباء".

واضاف ان" الملاكات الطبية والصحية مستعدة لأي طارئ مع توفير الادوية والمستلزمات والاجهزة الطبية من قبل وزارة الصحة في المستشفيات".

بدوره، اكد الناطق الرسمي باسم خلية الازمة في محافظة صلاح الدين جمال عگاب في حديث صحفي،انخفاض اعداد الاصابات بشكل كبير و قد عملت المحافظة على غلق الكثير من ردهات العزل الموجودة، حيث سجلت محافظة صلاح الدين خلال الفترة الماضية ومنذ دخول الوباء الى المحافظة بحدود اكثر من 15 الف حالة وتسجيل حالات شفاء لاكثر من 12350 حالة و تسجيل وفاة 255 حالة وحاليا تسير المحافظة بشكل جيد مع نشر الفرق الجوالة و اخذ مسحات من المدارس و المواطنين للكشف عن حالات الاصابة و السيطرة بشكل كامل على هذا الوباء".

واشار الى وجود عدد من الاصابات اثناء اخذ المسحات لكن اعداد المسحات السالبة اكبر بكثير و هذا دليل على ان المحافظة تسير بالاتجاه الصحيح، حيث تعمل خلية الازمة بالتنسيق مع الدوائر الصحية و الرقابية لمتابعة تطبيق اجراءات الوقاية.

وبين ان "الفرق الجوالة كان لها الدور الكبير في حصر الاصابات، وهي مستمرة بالعمل واخذ المسحات من الطلبة في جميع المدارس والمناطق المزدحمة و الاسواق".

واوضح ان "الردهات الصحية في بعض اقضية المحافظة منها الدجيل وسامراء وتكريت خالية من المصابين بعد ان بدأ المواطنون باخذ العلاجات الرئيسة للفيروس منزليا وتماثلهم للشفاء".

Facebook Comments

Comments are closed.