المالية النيابية تؤكد قراءة 40 مادة من الموازنة وتحدد موعداً محتملاً لتمريرها

أكدت اللجنة المالية النيابية أن الاجتماعات مستمرة لدراسة بنود مشروع موازنة 2021 حيث أنهت اللجنة 40 مادة من أصل 57، في وقت يخصص فيه مجلس النواب جلسة اليوم السبت للاستماع لملاحظات النواب والكتل بشأن الموازنة.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، إن "اللجنة المالية وصلت في قراءتها لبنود الموازنة للمادة 40؛ وبقي لديها 17 مادة، ولكنها لم تحسم أمرها بشأنها وإنها فقط أجرت مناقشات عنها".
وأضاف، أن "اللجنة لم تحسم أمرها بعد بشأن الموازنة، ويوجد وقت كاف لإنهائها قبل العطلة التشريعية، وإذا ما احتاجت إلى وقت آخر سيتم تمديد الفصل التشريعي"، مضيفاً أنه "تم تشكيل ٥ لجان فرعية تعمل على خفض النفقات من خلال الجلوس مع جميع الوزارات والهيئات للنظر في النفقات وما يمكن تخفيضه منها".
وتابع كوجر ان "اللجنة بدأت اجتماعاتها بالوزارات البسيطة، كالعمل والشؤون الاجتماعية والعدل، أي التي لا تحتاج إلى موازنات ضخمة، فضلاً عن الاجتماع مع رئاسة الجمهورية و مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية".
وبشأن المبالغ التي رصدت للمنظفات لرئاسة الوزراء والبرلمان، بين كوجر أن "الحكومة رصدت مبلغ 3 مليارات دينار أي 2 مليون دولار كمنظفات للحكومة كافة وليس للرئاسة، وهذا المبلغ لسنة كاملة وليس بالمبلغ الكبير، ومع ذلك فإنه خاضع للتخفيض".

Facebook Comments

Comments are closed.