صحيفة: الانتخابات العراقية ستجري بموعدها "غير المبكر"

كشفت صحيفة "الاخبار" اللبنانية، عن اجراء الانتخابات العراقية، بموعدها "غير المبكر"، مشيرة إلى أن تأجيل اجراؤها سيتمر حتى نيسان 2022.

وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت الخميس الماضي، انها "على رغم التحدّيات الصحّية والاقتصادية، على استعداد كامل من الناحية الفنية لإجراء انتخابات حرّة ونزيهة وفق المعايير الدولية، في السادس من حزيران، لكن مع وجود إمكانية تغيير الموعد، لإعطاء فرصة أكبر لتسجيل التحالفات والمرشّحين وتسجيل الناخبين كافة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية، على أن لا يتجاوز ذلك الشهر التاسع من العام الجاري".

ونقلت الصحيفة، عن مصادر لم تسمها، وتابعتها وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، قولها، إن "الانتخابات المبكرة، التي طالب بها المتظاهرون في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، لن تجرى حتى في أيلول/ سبتمبر من العام الجاري، بسبب وجود توجّه سياسي مدعوم من الكتل الكبيرة والقوى السياسية إلى تأجيلها حتّى كانون الأول/ ديسمبر 2021".

وبحسب المصادر فأن هذا "الموعد قد يؤجَّل أيضاً إلى نيسان/ أبريل 2022"، مشيرة إلى أن "اجتماعات جديدة ستجرى خلال الأيام المقبلة بين مفوضية الانتخابات والرئاسات الثلاث والقوى السياسية للاتفاق على موعد رسمي جديد من أجل إجراء الانتخابات، بدلاً من الموعد المحدّد سابقاً من قِبَل الحكومة العراقية".

Facebook Comments

Comments are closed.