ذي قار وواسط يصدران امرا فوريا بخصوص انتشار انفلونزا الطيور

أصدرت محافظتا ذي قار وواسط، اليوم الأحد ، أمراً فورياً بخصوص انتشار انفلونزا الطيور في محافظة صلاح الدين، لمحاولة منع تفشي الانفلونزا في المحافظتين المذكورتين.

ووفقاً لبيان مقتضب تلقت وكالة الرأي العام /بونا نيوز / نسخة منه ، "وجّه محافظ واسط، محمد المياحي، بغلق مداخل المحافظة أمام دخول الدجاج الحي من بقية المحافظات حفاظا على الثروة الحيوانية، والتأكد من الموقف الوبائي الخاص بمرض إنفلونزا الطيور بعد تسجيل بعض الحالات في عدد من حقول الدواجن في محافظة صلاح الدين".

وبحسب وثيقة صادرة عن مدير الزراعة في ذي قار تضمنت، أنه "بالنظر لظهور مرض انفلونزا الطيور H5N8 في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين في أحد حقول دواجن بيض المائدة، وخوفا من وصول هذا المرض إلى محافظتنا لكونه سريع الانتشار یرجى مفاتحة قيادة شرطة ذي قار بالإيعاز الى كافة سيطرات مداخل المحافظة بمنع دخول الدجاج من المحافظات".

وأضاف مدير الزراعة، أن المنع هو "كأجراء احترازي للحد من دخول المرض إلى المحافظة لحين التأكد من السيطرة على بؤرة هذا المرض، والإيعاز الى الدوائر البيطرية والزراعية بمتابعة مشاريع الدواجن في المحافظة، وإجراء الفحوصات الحقلية المطلوبة للتأكد من خلو مشاريع دواجن المحافظة من هذا المرض".

Facebook Comments

Comments are closed.