تفاصيل لقاء الكاظمي بالوفد التركي

كشف مكتب رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاثنين، لقاء الأخير بوزير الدفاع التركي والوفد المرافق له.

وذكر بيان للمكتب، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم، وزير الدفاع التركي خلوصي آكار والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد بحث القضايا ذات الإهتمام المشترك، وتعزيز التعاون العسكري بين العراق وتركيا ضمن إطار التعاون العام، وترسيخ مبدأ احترام سيادة العراق على جميع أراضيه".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، "ضرورة تفعيل ما سبق إقراره من إتفاقيات بين البلدين خلال زيارة سيادته الأخيرة الى أنقرة، فضلا عن أهمية الإلتزام التركي بتنفيذ التعهدات الإستثمارية التي تمخض عنها مؤتمر الكويت لدعم العراق عام 2018".

وشدّد على "رفض العراق أي تهديد أو نشاط إرهابي يستهدف الجارة تركيا، إنطلاقًا من الأراضي العراقية"، مبينا أن "قدرة العراق على معالجة هكذا تهديدات إنما تتعزز عبر إستمرار فرض القوات الأمنية العراقية لوجودها، في كل نقطة من الأراضي العراقية".

وأشار الكاظمي، إلى "أهمية التعاون العسكري بين البلدين، وأن الجيش العراقي الذي احتفل بمئويته قبل أيّام، ماضٍ في تعزيز قدراته بهمّة أبناء العراق، وبمساعدة الأصدقاء في تركيا وفي حلف الناتو".

وبحسب البيان، "نقل الوزير التركي تحيّات حكومة بلاده وتمنياتها للحكومة العراقية في النجاح بمهامها، كما أعرب عن استعداد الجيش التركي لتقديم الدعم والمشورة، في مجالات مكافحة الإرهاب والتدريب والمناورات المشتركة".

وأوضح البيان، أن "الجانبين اتفقا على أهمية معالجة التهديدات الإرهابية قرب مناطق الحدود المشتركة، وأن الاستقرار سيفتح الأبواب أمام مزيد من التعاون بين البلدين بما يدعم الإزدهار والتقدم لدى الشعبين الصديقين، العراقي والتركي".

Facebook Comments

Comments are closed.