حزب الدعوة : عودة التفجيرات الى بغداد هو مؤشر خطير

ادان حزب الدعوة الاسلامية في العراق، الخميس، التفجير الارهابي في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، والذي خلف العشرات من الشهداء والجرحى، فيما حذر من محاولات جر البلاد مرة أخرى إلى إشعال الفتن والصراعات.

وذكر حزب الدعوة، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /، نسخة منه، أنه "يستنكر ويشجب الحادث الارهابي الذي استهدف صباح هذا اليوم الكسبة والعمال والمتسوقين  في الباب الشرقي في العاصمة بغداد، والذي ذهب ضحيته ثلة من أبناء شعبنا بين شهيد وجريح".

وأضاف البيان، أن "هذا الفعل الاجرامي يشير الى المجاميع الارهابية ولاسيما التكفييرين من الدواعش وخلاياهم التي بدأت تنشط منذ مدة في اطراف بغداد وبعض المحافظات".

وتابع، أن "عودة التفجيرات الى بغداد هو مؤشر خطير يتوجب على الحكومة اتخاذ الاجراءات الجدية والفاعلة لمنع تكرارها، والتحقيق السريع في أسباب هذا الخرق الامني الفاضح"، محذرا من "محاولات الاعداء جر البلاد مرة اخرى الى اشعال الفتن والصراعات وتصفية الحسابات وتنفيذ الاجندات الخارجية".

ودعا حزب الدعوة الاسلامية العراقيين الى "الحذر وتفويت الفرصة على أعداء العراق الغاشمين في ضرب استقراره وأمنه ووحدته الوطنية"، داعيا القوات الامنية والحشد الشعبي والاجهزة الاستخبارية والمخابرات الى "اليقظة واتخاذ التدابير اللازمة لمنع الارهابيين وحواضنهم بتنفيذ اجندتهم الخبيثة والمجرمة".

Facebook Comments

Comments are closed.