الناطق بأسم الكاظمي يؤكد صحة قرارات الاخير بشأن التغييرات الامنية الاخيرة

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء ، صحة جميع القرارات التي صدرت مؤخرا وشملت تغييرات في القيادات الأمنية دون حدوث أي تغيير، فيما بين أن القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اتخذ تلك القرارات بعد دراسة ومتابعة.

وقال اللواء يحيى رسول، في لقاء متلفز ، إن "مجموعة قرارات التي صدرت من القائد العام للقوات المسلحة بعد التفجير المزدوج في ساحة الطيران، وصلت اوامرها الديوانية إلى الوزارات المختصة لتنفيذها".

وأضاف رسول، أن "القرارات التي اتخذها القائد العام للقوات المسلحة بخصوص التغييرات الامنية جاءت بعد دراسة ومتابعة"، وفيما أكد صحة قرار اقالة مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية، "أبو علي البصري"، بين أن "التغييرات شيء طبيعي في المنظومة الامنية ويحدث في كل العالم".

وتابع، أن "القوات الأمنية تركز على الجهد الاستخباراتي والمتابعة والملاحقة الاستخبارية، لأن الارهاب لن ينتهي بعد ومايزال يشكل خطرا"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية نجحت مؤخرا بالقبض على العديد من العناصر وتفكيك العديد من الشبكات الارهابية".

وطالب اللواء رسول، المواطنين بـ"عدم الانجرار وراء الاشاعات وجيوش داعش الالكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تحاول ارباك الوضع الأمني"، مؤكداً "عدم وجود تهاون مع أي جهة مقصرة".

وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد أقال البصري وعدداً من قيادات الأجهزة الأمنية على خلفية الهجوم الانتحاري الذي نفذه انتحاريان في ساحة الطيران وسط بغداد، وأودى بحياة 32 شخصاً وإصابة 110 جرحى.

Facebook Comments

Comments are closed.