أرتيتا: تحلينا بذكاء كبير أمام ساوثهامبتون

أشاد ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال بلاعبيه عقب الفوز 3-1 في ضيافة ساوثهامبتون ليتقدم إلى النصف الأعلى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن المسؤول الإسباني يؤكد أن الفريق لا يزال يحتاج إلى الكثير من العمل.
وبعد بداية سيئة للموسم، تألق آرسنال بوضوح في الفترة الأخيرة وسجل عن طريق نيكولا بيبي وبوكايو ساكا وألكسندر لاكازيت ليخرج بالانتصار رغم التأخر بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة.
وأبلغ أرتيتا محطة (بي.تي سبورت) "أعتقد أننا بدأنا بشكل جيد. استقبلنا هدفا من ركلة ركنية لكن جاء الرد سريعا. أجدنا عند الاستحواذ على الكرة وتجنبنا المشكلات وصنعنا بعض الفرص الخطيرة".
وزاد: "كنا نضغط بشكل رائع ولعبنا بشكل جيد بعد الاستراحة. لقد قدمنا عرضا قويا".
وعوض آرسنال بهذا الأداء ظهوره المتواضع على الملعب ذاته يوم السبت الماضي حيث ودع كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ساوثهامبتون.
وقال أرتيتا "من الصعب الفوز هنا. هذا منافس قوي ويعيش فترة تألق. لقد تحلينا بذكاء كبير وتعاملنا ببراعة مع اللقاء".
وأضاف المدرب الإسباني قبل مواجهة مانشستر يونايتد في الجولة المقبلة يوم السبت "لا يزال أمامنا الكثير من العمل. يجب أن نتحسن ونتحلى بالتواضع ونتدرب بقوة استعدادا للمباراة المقبلة".
وفي تصريحات للصحفيين عقب المباراة قال أرتيتا إن بوكايو ساكا يحظى بشخصية قيادية رغم صغر سنه بعد أن ظهر الجناح الواعد بأداء مبهر جديد خلال الفوز على ساوثهامبتون.

وسجل اللاعب البالغ عمره 19 عاما الهدف الأول وقدم تمريرة حاسمة لألكسندر لاكازيت ليساعد آرسنال في الصعود للمركز الثامن.
وتابع "يتحلى ساكا بالتواضع والاحترام وفي نفس الوقت يتمتع بشخصية قوية ويطلب الكرة ويتخذ القرارات وهذا ليس معتادا للاعب في سنه ونحتاج لشخصيته القيادية".
وأضاف "يطلب طيلة الوقت أن يتدرب بشكل أكبر للتطور في بعض الجوانب مثل اللمسة الأخيرة داخل منطقة الجزاء والتسجيل وتقديم التمريرات الحاسمة".
وتابع المدرب الإسباني "إذا تعامل بذكاء مع الاستمرار بنفس معدل العمل في الملعب والقدرة على تفهم واجبات اللعب في مراكز مختلفة سيصبح لاعبا مختلفا".
وأشار أرتيتا إلى أنه سيقيم حالة لاعبي الوسط إيميلي سميث روي وتوماس بارتي قبل مواجهة ضيفه مانشستر يونايتد يوم السبت بعد استبدالهما للشعور "بانزعاج".
من جانبه أبدى رالف هازنهاتل مدرب ساوثهامبتون إحباطه من التفريط في التقدم في النتيجة وانتقد أداء فريقه.
وقال "كان من السهل التسجيل في مرمانا. لم نغلق المساحات بين قلبي الدفاع والظهيرين. يستطيع مثل هذا المنافس أن يقتلك لذا لا نستحق أي شيء من المباراة".

Facebook Comments

Comments are closed.