زيدان ورئيسي يبحثان التعاون في التحقيق باغتيال سليماني

بحث القضاء العراقي والايراني التعاون في ملفات مشتركة.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل في مكتبه اليوم الثلاثاء رئيس السلطة القضائية في جمهورية ايران الاسلامية ابراهيم رئيسي والوفد المرافق له وأجرى الجانبان اجتماعاً رسمياً بحثا فيه إمكانية اصدار الجهات المختصة في البلدين العفو الخاص المشترك عن السجناء العراقيين والايرانيين في سجون البلدين على وفق أحكام الدستور والقانون".
كما بحث الجانبان "سبل التعاون بين الجهات القضائية والتحقيقية في البلدين لتبادل المعلومات المتعلقة بالجريمة التي أدت الى استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس وضيف العراق الشهيد قاسم سليماني ومتابعة الاجراءات القضائية بين البلدين بخصوصها".
وتطرقا الى "بحث التعاون بين وزارتي العدل في البلدين بخصوص ملفات تسليم الموقوفين والمحكومين وكذلك التعاون بين هيئة النزاهة ومنظمة التفتيش في ايران بخصوص مكافحة الفساد وجرائم غسل الأموال ومتابعة الأموال المهربة".
وأشار البيان الى "توقيع مذكرات تفاهم مع مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل، وهيأة النزاهة وتشكيل لجان مختصة لمعالجة قضايا الأحوال الشخصية للمواطنين العراقيين والايرانيين المقيمين في البلدين".

Facebook Comments

Comments are closed.