الصحة توضح حقيقة حصول مسؤولين وسياسيين على جرعات من لقاح كورونا

رد المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، اليوم السبت، على ما يثار حول حصول مسؤولين وسياسيين على جرعات من لقاح كورونا، فيما علق على ما ينشر عن قيام مراكز طبية بالمتجارة بلقاحات كورونا.
وقال البدر، في لقاء متلفز، ان "الوزارة لا تستطيع نفي وجود هناك مراكز طبية تتاجر بلقاحات كورونا تتاجر وتبيع اللقاح بسعر 300 ألف دينار ، وتطالب من ينشر مثل هكذا انباء ان يقدم الأدلة اللازمة ليتيح لوزارة الصحة التحرك"
وتابع "أما ما يطرح في مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الاخبارية، حول تلقي مدراء عامين ووزير الصحة والمتحدث باسم مجلس الوزراء، مع عوائلهم جرعات من لقاح كورونا، فهذا أمر بعيد عن الصحة، وليس له اي دليل"، مضيفا ان "مسؤولي الوزارة سيتلقون جرعات اللقاح مع بقية الكوادر الطبية، وبحسب الجداول التي تضعها الوزارة".
ولفت البدر إلى ان "الوزارة تضع نصب اعينها التوزيع العادل للقاحات لطبقات المجتمع كافة وحسب الاولوية"، مبينا ان "الوزارة تنتظر الايام القليلة المقبلة، لكي تتلقى الوجبة الاولى من لقاحات كورونا".
وعن سرعة انتشار السلالة الجديدة للفيروس، علق البدر بالقول ان "هناك حالة من الانتشار الاسي للفيروس، فالشخص المصاب يمكن ان ينقل العدوى الى اكثر من شخص ومتلقي العدوى سوف ينقلونها الى عدد اكبر وهكذا".
ودعا البدر إلى "الالتزام بالإجراءات الوقائية، لتحجيم سرعة انتشار الفيروس".
وتابع ان "الوزارة تتعامل وفق التحديثات العالمية الخاصة بالبروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا وما يظهر من سلالات جديدة"، مشيرا الى ان "هناك تقنيات حديثة خاصة بالحد من انتشار الفيروس وكشفه بالسرعة الممكنة".

Facebook Comments

Comments are closed.