الكعبي: يجب تنفيذ قانون حظر البعث بكافة بنوده دون استثناءات

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الثلاثاء، إلى تنفيذ قانون حظر البعث بكافة بنوده دون "استثناءات" بدءا من اليوم.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس البرلمان، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه، أنه "تنفيذا للتوصيات التي خرج بها الاجتماع الموسع الذي عقده مجلس النواب يوم امس، والخاص بتفعيل قانون حظر البعث المجرم، عقد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم الثلاثاء، اجتماعا بالكادر المتقدم في الهيئة الوطنية العليا لاجتثاث البعث، بحضور عدد من النواب ممثلي اللجان النيابية المعنية".
وقال الكعبي، ان "هذا الاجتماع لن يكون الاول بل بداية لاجتماعات عديدة خلال الايام المقبلة والغاية منها اعادة تفعيل القانون المذكور، واعادة النظر بجميع انشطة الهيئة ومهامها"، لافتاً إلى ان "البداية ستكون بعملية جمع البيانات كافة واعداد قاعدة معلوماتية رصينة لتكون الأساس في تنفيذ القانون".
وأضاف، ان "ما متوفر من معلومات تؤكد عودة نشاط هذا النظام سواء داخل او خارج العراق، وهناك من يدعمهم، بل هناك من يعمل وبشكل صريح داخل مؤسسات الدولة لإفشال اي تقدم تحاول الحكومة تحقيقه ولغايات معلومة للجميع".
وبين، ان "الخطوة القادمة ستكون بإنهاء تواجد كل ما يتعلق بأزلام النظام البائد وتفعيل بنود ضمن قانون الموازنة لإيقاف الرواتب التقاعدية لأفراد الاجهزة القمعية التي عاثت في بلادنا الدمار طوال اربعون عاما مضت ولا زالت تمارس نفس الدور لكن تحت عباءة الارهاب ومسميات اخرى" .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة