مفوضية الانتخابات: عدد مراكز الاقتراع العام بلغت 8273 مركزاً

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاربعاء، أن عدد مراكز الاقتراع العامّ بلغت 8273 مركزا، فيما اشارت الى توقيع (8) مذكّرات تفاهم، لدعم واسناد عملها مع المؤسّسات والدوائر الحكومية.

وقالت المفوضية في بيان تلقته (بونا نيوز) إنه "ضمن استعدادات المفوّضية لإجراء الاستحقاق الانتخابي المقبل / مرحلة الاقتراع، وبحسب المرحلة الزمنية لتنفيذ الجدول العملياتي، تجري في الوقت الحالي مناقشة الإجراءات والتعليمات الخاصّة بعملية الاقتراع استنادًا إلى قانون الانتخابات رقم 9 لسنة 2020".

وأضافت أن "مجلس المفوّضين قام بالتصديق على خطّة الانتشار لمراكز الاقتراع العامّ البالغة (8273) مركزًا، وجرى توجيه المكاتب الانتخابية كافّة بإيجاد أماكن قريبة من المراكز التي يتطلّب إجراء تغيير على مواقعها ضمن الرقعة الجغرافية لمراكز التسجيل والدائرة الانتخابية بما يؤمّن وصول الناخبين إليها بسهولة ويسر، ووضع لافتات استدلال على المراكز القديمة على أن يكون المركز الجديد حاملًا لاسم المركز القديم بواسطة لافتة استدلال توضّح ذلك".

واكدت أن "مفوّضية الانتخابات وقعت (8) مذكّرات تفاهم، لدعم واسناد عمل المفوّضية مع المؤسّسات والدوائر الحكومية، من أجل تفعيل هذا التعاون المشترك، وعُقِد اجتماع ضمّ الأمين العامّ لمجلس المفوّضين، ومعاوني رئيس الإدارة الانتخابية للشؤون الفنّية، والشؤون الإدارية والمالية في مفوّضية الانتخابات، والفريق الاستشاري للأمانة العامّة لمجلس الوزراء المؤلَّف من مستشارية الأمن الوطني وعدد من الوزارات بحضورعدد من موظّفي المفوّضية الفنّيين المختصّين من دائرة العمليات وتكنولوجيا المعلومات".

وتابعت أن "الاجتماع تناول مناقشة وضع برامج تخصّ تكنولوجيا المعلومات وبرامج (الحوكمة) و (الأتمتة) التي تخصّ عمل المفوّضية و تساعد في إجراء انتخابات حرّة نزيهة".

Facebook Comments

Comments are closed.