كردستان تصدر 8 قرارات جديدة للحد من تفشي كورونا

أصدرت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، 8 قرارات جديدة للحد من تفشي الفيروس، بينها إغلاق بعض الأماكن جزئيا.

وبحسب بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، شددت وزارة الداخلية في الإقليم، بحزمة القرارات الجيدة، على "الاستمرار بالالتزام في الإجراءات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة في الدوائر كافة، ومنع كافة التجمعات والمؤتمرات والمناسبات الدينية".

وأكد البيان "استمرار حملات التوعية الصحية في جميع المؤسسات الحكومية والغير حكومية والاماكن السياحية والعامة"، فيما تقرر "منع الجلوس في الكافيهات المغلقة الا بفتح الشبابيك وتهوية المكان مع الالتزام بالمسافة المطلوبة بين طاولة واخرى".

وأشارت داخلية الاقليم إلى ضرورة "تحديد اعداد المتواجدين والضيوف في قاعات الحفلات بأقل عدد ممكن وفق مساحة امتار القاعة"، فيما قررت "غلق النوادي والكافيهات من الساعة 12 مساءاً وحتى ال 6 صباحاً واغلاق دور السينما بشكل كامل".

وبحسب القرارات الجيدة في الاقليم، تقرر "غلق الحدود بين كردستان وباقي المحافظات ايام الخميس والجمعة والسبت، واستثناء الوفود الدبلماسية والحركة التجارية من الاغلاق مع الالتزام التام بالشروط الصحية".

وبحسب البيان، تقرر "خويل وزراء التربية والتعليم العالي والصحة بالأتفاق مع وزير الداخلية لأتخاذ القرارات اللازمة حتى الاجتماع القادم للجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة