التميمي:اللجنة المالية انهت الموازنة وسلمتها الى رئاسة البرلمان

قالت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، الخميس، ان اللجنة انتهت من الموازنة منذ اكثر من شهر وكان على رئيس مجلس النواب ادراجها على جدول اعمال الجلسات منذ مدة وعدم تأخيرها حتى الان.

التميمي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، بين ان " اللجنة انتهت من الموازنة منذ اكثر من شهر وتم تسليمها ال رئاسة البرلمان، ووفقا للنظام الداخلي كان على رئيس مجلس النواب ادراجها على جدول اعمال الجلسات منذ مدة وعدم تأخيرها حتى الان"، مشيرا الى ان " مسؤولية تاخير الموازنة وعدم اقرارها حتى يومنا هذا ملقاة على عاتق رئاسة البرلمان.

واوضحت التميمي ان " اللجنة التي تم تشكيلها للتحقق من البيانات التي قدمها الاقليم والمتكونة من سبعة اعضاء برئاستها اجتمعت عدة اجتماعات وطلبت من الاقليم البيانات اللازمة للموازنة، وتم عرض هذه البيانات على احدى الفضائيات وينتظرون تكملة الجزء المتبقي منها حيث قدموا بيانات لاجمالي الرواتب ولكن لم يقدموا اعداد الموظفين"، لافتة الى ان " اللجنة طلبت منهم ايضا بيانات للمنافذ الحدودية للرسمية وغير الرسمية ايضا حيث من المفترض ارسال 50% من واردات هذه المنافذ الى الحكومة الاتحادية". واكدت التميمي ان " الموازنة ستكون على جدول اعمال مجلس النواب خلال الايام القليلة المقبلة"، مضيفة ان " قانون الموازنة من اهم القوانين التي تهتم بمصلحة البلد والمواطن والاستثمارات المصيرية والكثير من الشرائح تنتظر اقراره". ولفتت التميمي الى انهم " لن يسمحوا بتأخير اقرار هذا القانون اكثر من ذلك".

Facebook Comments

Comments are closed.